الخميس , 28 مارس 2024
افتتاح صالون بيت الفن الدولي بقاعة الأهرام للفنون

السفير السعودي يشارك في افتتاح صالون بيت الفن الدولي بقاعة الأهرام للفنون

= 3100

القاهرة – حياتي اليوم

شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، الاثنين الماضي، في افتتاح الدورة السابعة لصالون بيت الفن الدولي، بقاعة الأهرام للفنون بمؤسسة الأهرام الصحفية، بحضور جمال الدين السيد رئيس بيت الفن الدولي، والدكتور سمير سعد الدين رئيس قسم التصوير بأكاديمية الفنون، نائبا عن الدكتورة غادة جُبارة رئيس الأكاديمية.

ويقام المعرض تحت عنوان “معرض فن الأعمال بيزنيس آرت” خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر، برعاية أكاديمية الفنون، وبمشاركة لفيف من الفنانين التشكيليين من مصر والسعودية والعراق وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين والمكسيك، يستعرضون أكثر من 100 عمل فني في جميع مجالات الفنون التشكيلية.

افتتاح صالون بيت الفن الدولي بقاعة الأهرام للفنون

تثري المشاركة السعودية المعرض بأعمال 5 فنانين تشكيليين، على رأسهم أحد رواد الحركة التشكيلية بالمملكة الدكتور أحمد السلامة، والفنانين: مارية مختار، وديمه عبدالله العصاي، وعائشة محمد عسيري، ومرفت زكي قواص.

أشاد السفير أسامة نقلي بالمعرض الذي يجمع عددا كبيرا من الفنانين الذين يشكلون مدارس تشكيلية عربية متنوعة، لافتا إلى أن مشاركة 5 فنانين سعوديين بأعمالهم الفنية المتميزة، تعكس حالة الحراك الفني الملموس في قطاع الفن التشكيلي بالمملكة في السنوات الأخيرة بشكل خاص، والمشهد الثقافي السعودي بشكل عام، وذلك بفضل ما نال الحركة التشكيلية السعودية من رعاية ودعم فائقين من خلال رؤية 2030.

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 226 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.