الجمعة , 3 مايو 2024

السفارة المصرية بمسقط تنظم احتفالية كلثوميات وليلة في حب مصر

= 1738

—-

كتب – محمد سعد

نظمت السفارة المصرية بمسقط مساء اليوم احتفالية كلثوميات ليلة في حب مصر وذلك على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية بسلطنة عمان .. أحيتها الفنانة رحاب مطاوع بصحبة فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية ..

رعى الاحتفالية السيد محمد بن سالم آل سعيد بحضور الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية ومحمد غنيم سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى سلطنة عمان واعضاء السفارة المصرية وعدد من أصحاب السعادة والسفراء والمسؤولين وأبناء الجالية المصرية والجاليات العربية والاجنبية بمسقط.

وألقى السفير محمد غنيم كلمة أكد خلالها على عمق العلاقة والتعاون والترابط بين السلطنة ومصر في كافة المجالات .. مشيرًا الى ان اقامة احتفالية ليلة في حب مصر وعمان تأتي تأكيدًا للعلاقة الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

وأوضح سعادته أن كوكب الشرق أم كلثوم تمثل الكثير ليس للمصريين والعرب فحسب وإنما للعالم أجمع حيث تميزت في كل ما قدمته من غناء وطرب.

بعد ذلك ألقى الشاعر مطر البريكى قصيدة شعرية أبحر بها مع الحضور بين القاهرة ومسقط.. ثم قدمت فرقة نغم عمانية بقيادة الفنان بسام راضي عزفًا موسيقيًا متميزًا.

واشتملت الإحتفالية على فقرتين من الوصلات الموسيقية والاغاني منها موسيقى أنت عمري وأغنية ألف ليلة وعن العشاق وسيرة حب وموسيقى أنساك وأغاني أمل حياتي وقولي ولا تخبي ودارت الايام والاطلال ومصر التي في خاطري.

وتغنت الفنانة رحاب مطاوع بالاغنية العمانية الشهيرة (حلوة عمان) حيث امتعت الحضور بأدائها والعزف الموسيقي الراقي الذي تفاعل معه الحضور.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 4818 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.