الإثنين , 29 أبريل 2024

افتتاح فعاليات “جوهر عمان” الإعلامية في ليتوانيا

= 1166


أنشطة ثقافية وفنية تبرز ملامح سلطنة عمان الحضارية وتاريخها العريق وإنجازات النهضة الحديثة

خاص – حياتي اليوم

انطلقت بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس فعاليات “جوهر عُمان” الإعلامية التي تقيمها وزارة الإعلام العمانية بالتعاون مع وزارة الخارجية وعدد من الجهات الحكومية والأهلية تحت رعاية نائب وزير الخارجية الليتواني بحضور الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام والسيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية.

 تتضمن الفعاليات التي تستمر حتى 28 من فبراير الجاري إقامة سلسلة من الأنشطة الإعلامية والفنية التي تهدف إلى التعريف بالسلطنة وإبراز ملامحها الحضارية وتاريخها العريق وإنجازات النهضة الحديثة في ظل العهد الزاهر للسلطان قابوس بن سعيد  سلطان عمان وما حققته السلطنة من تقدم شامل في مختلف نواحي الحياة. 

ويصاحب الفعاليات معرض للصور الفوتوغرافية يعكس جماليات محافظات السلطنة ومعالمها التاريخية والسياحية وطبيعتها الخلابة ووجوه حياة الإنسان العماني.كما تتضمن الفعاليات أيضًا عرضًا لأفلام وثائقية عن السلطنة وركنًا للكتاب العماني وآخر للمنتجات الحرفية التقليدية العمانية وركنًا للأزياء العمانية بالإضافة إلى ركنٍ رابع يُعرف باللبان العماني وفوائده.

وتشارك في هذه الفعاليات التي تحتضنها العاصمة الليتوانية فيلنيوس فرقة الجمعية العمانية لهواة العود التي ستقدم معزوفات فردية وجماعية متنوعة.

حضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين في الحكومة الليتوانية وعدد من أصحاب السعادة السفراء الى جانب رجال الأعمال والاعلاميين والمهتمين بشؤون التراث والفنون.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 767   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.