الأحد , 5 مايو 2024
د. ابراهيم عبدالمغني

اختتام معرضي الفنان ابراهيم عبدالمغني والفنانة مرام عبدالمغني بدار الأوبرا

= 3481

الفنانة د. مرام عبدالمغني

د. دعاء عادل

 

القاهرة – حياتي اليوم

اختتم بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية مؤخرا معرضان تشكيليان للفنان الدكتور ابراهيم عبدالمغني الأستاذ بكلية التربية الفنية بالزمالك، وابنته الفنانة التشكيلية د. مرام عبدالمغني المدرس بقسم الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية..حيث حمل المعرض الأول عنوان “رمزية الهرم وجدلية الزمان والمكان”، وأقيم الثاني بعنوان “رموز وبنائيات لونية”.

وعن رؤيتها لمعرض “رمزية الهرم” للدكتور ابراهيم عبدالمغني، قالت الباحثة د. دعاء عادل: عند زيارتي لمعرض الفن التشكيلي د. ابراهيم عبدالغني تحت عنوان (رمزية الهرم وجدلية الزمان والمكان) شد انتباهي اول لوحة في مدخل المعرض والتي وضع فيها الفنان رموز الكنوز المصرية من اهرامات ولون اخضر معبرا عن الارض الزراعية المصرية واللون الازرق معبرا عن النيل والبحرين الاحمر والمتوسط.

وأضافت د. دعاء: ان اللوحات اشتملت على مجموعة ألوان أخرى من الأصفر والأبيض المضيئ المعبر عن الضوء الساطع من الحضارة المصريه الخارجة من الهرم ، والوان اخرى معبرة في مجموعة من المربعات الصغيرة المتجاورة كل مربع يحتوي على هرم صغير ، عن مراحل تطور ظروف وحضارات مصر ، فهذه اللوحة العظيمة تعد بمثابة مفتاح فهم باقي اللوحات الجميلة المعروضة.

وقالت: عند وقوفي أمام مختلف اللوحات أجد نفسي ارتاح لروعة الالوان الدافئة وجمالها ، عندما تمعنت في اللوحة امامي وجدت عمقا من الفنان عن وصف اشكال الحياة المصرية مستخدما الهرم كأداة اساسيه في التعبير.

وأشادت بروعة التعبير في المعرضين للفنان د. ابراهيم عبدالمغني والفنانة مرام عبدالمغني بأسلوب عبقري للوحة يعطي الفرصة للمشاهد بالغوص في أعماق الفنان ومتعة الفكر وركوب قارب التأمل حتى الوصول لشط الجمال به.

 

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 7773 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.