الإثنين , 1 مارس 2021
الرئيسية / ثقافتي / افتتاح معرض “كارت بوستال” بمركز الحرية والابداع في الأسكندرية

افتتاح معرض “كارت بوستال” بمركز الحرية والابداع في الأسكندرية

= 1240

 

كتبت: د. وسام ممدوح

افتتح معرض كارت بوستال في مركز الحرية والابداع في الاسكندرية في 11 فبراير 2021 حيث كانت فكرة المشروع والمبادرة مقدمة من الدكتور علاء الباشا وضيف شرف المعرض الفنان الرائد الكبير عصمت داوستاشي.

كارت بوستال: هو صورة تمثل ثقافات الشعوب من مشهد سياحي أو اثري أو ثقافة أو حياة يومية وهو من الأهمية الكبيرة للسائحين في اي دولة لاهدائه لاحبائهم كهدية تذكارية وايضا للتعرف على ثقافة الدولة.

وقد قام دكتور علاء الباشا بتبني هذا المشروع واقام العديد من الورش الفنية للمصوريين ولقاءات اسبوعية لشرح واحياء تلك الفكرة القريبة من الانقراض.

يحمل كارت البوستال ايضا معلومات عن المكان السياحي الموجود بالصورة واسم المصور. حيث ابدع المصوريين الشباب في انتاج صور دعائية سياحية تعكس صورة مصر بالشكل الذي يليق بها اثريا وسياحيا.

يهدف هذا المشروع المقام بين نادي عدسة للتصوير وبالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية الى دعم الصورة السياحية وتطوير الشكل الدعائي السياحي ومن ثم تعاون هيئة البريد المصري لتوزيع الكروت بالشكل الكلاسيكي القديم لاحياء الفكرة.

كارت بوستال مشروع لشباب المصوريين حيث شارك في المعرض اكثر من خمسين فنان وطباعة 60 كارت جديد عن معالم مصر برؤية هؤلاء الشباب المحب لوطنه فهم يستحقون القاء الضوء عليهم وتشجيعهم.

شاهد أيضاً

ليلة إبداعية أدبية من ليالي المنصورة

عدد المشاهدات = 3124 تقرير الأديبة المصرية: منى فتحي حامد على منصة واحدة نجتمع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: