الإثنين , 26 أكتوبر 2020
الرئيسية / أخباري / بعد حصيلة 460 مليار جنيه..إلغاء شهادة الـ 15% في البنوك المصرية
أحد فروع البنك الأهلي المصري

بعد حصيلة 460 مليار جنيه..إلغاء شهادة الـ 15% في البنوك المصرية

= 3971

أعلن محمود منتصر الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومى، التابع لوزارة التخطيط، أن خفض عوائد الشهادات وإلغاء شهادة الـ 15% جاء لتخفيف عبء التكلفة، بعد إلغاء الإعفاء الضريبى على الاستثمار في الأذون والسندات، وقال إن «هذا الأمر أصبح ضرورياً حتى لايتم تحقيق خسائر».

وأضاف «منتصر» في تصريحات صحفية، أن حصيلة الشهادات بجميع الفئات في البنك حاليا، بلغت 460 مليار جنيه، تتمتع بجميع المزايا والفوائد التي تم التعاقد عليها، وأن التغييرات ستتم على الشهادات الجديدة.

وأشار «منتصر» إلى أن الشهادات الجديدة التي سيتم طرحها، ستترواح نسبة العائد ما بين 10 و10.75%، متوقعًا أن تشهد إقبالا كبيرًا لأنها ستكون من الشهادات الأعلى عائداً في السوق المصرفي.

وأوقف البنك الأهلى المصرى، اليوم الإثنين، إصدار الشهادة البلاتينية السنوية، ذات عائد 15%، لمدة عام، وذلك عقب اجتماع لجنة إدارة الأصول والخصوم بالبنك.

يأتي ذلك بعد أن بلغت حصيلة بيع الشهادة بالبنك نحو 280 مليار جنيه، ومن المقرر أن يستمر العميل الذي اشترى الشهادة خلال الفترة الماضية بالتمتع بنفس العائد حتى تاريخ استحقاقها، على أن يتم إيداع قيمة الشهادة في حساب العميل بعد انتهاء أجلها، ويقوم العملاء بالتوجه إلى الفروع أو خدمة «الأهلى نت» لإعادة ادخار هذه الأموال، وفقا لاختيار العملاء، ما بين الأوعية الادخارية المتعددة لدى البنك.

وأرجع يحيى أبوالفتوح، النائب الأول لرئيس البنك الأهلى المصرى، قرار إيقاف اصدار الشهادة إلى تراجع معدلات التضخم، ووصف العائد الحالي بالمناسب.

وأكد أبوالفتوح، على أهمية تحفيز العملاء على الاستثمار المباشر والإقراض، بدلاً من الإدخار في البنوك، لكنه لم يذكر مدى طرح مصرفه شهادة ادخار جديدة، وبديلة للتى تم إيقافها.

شاهد أيضاً

ترامب: سينتهي المطاف بتفجير “سد النهضة”.. ولا يمكن أن نلوم مصر!

عدد المشاهدات = 1909 القاهرة – وكالات أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن إثيوبيا انتهكت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: