الخميس , 28 مارس 2024
السودان - أرشيفية

السودان يحبط محاولة إنقلابية…والبرهان يؤكد: لن نسمح

= 1175

الخرطوم – وكالات

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، إنه لن يسمح بأي انقلاب عسكري في البلاد، مضيفا أن هناك “أطرافا عدة تحاول عرقلة مسيرة الثورة في السودان”.

وأفاد البرهان في حديث مع قناة “السودان” بأن “ما حصل أمس تمرد تم احتواؤه”، مؤكدا أن “المتمردين قد جرى تحذيرهم لكنهم لم يستجيبوا، فأصدرنا أوامر استعادة المقار”.

وكان رئيس أركان الجيش السوداني، محمد عثمان الحسين، أكد في وقت سابق مقتل عسكريين اثنين وإصابة 4 آخرين من الجيش السوداني خلال محاولة القضاء على “تمرد” بعض منتسبي جهاز المخابرات السوداني، قبل أن يؤكد جهاز المخابرات احتواء الموقف وانتهاء “التمرد المسلح” لوحدات من هيئة العمليات، عبر المفاوضات، مشيرا إلى أن العناصر “المتمردة” سلمت أسلحتها.

وأضاف البرهان أن “التأخير في حسم الوضع ناتج عن حساسية وسط الخرطوم والمطار”، إلى جانب “وجود المتمردين وسط منطقة سكنية، مما أتاح لعدد كبير منهم فرصة الفرار”.

كما لفت رئيس مجلس السيادة الانتقالي إلى أنه تم ضبط “مدرعات وأسلحة مضادة للطائرات من المتمردين”، مؤكدا أن احتواء عملية التمرد تمت “بأقل الخسائر الممكنة”.

وأوضح البرهان أن 45 مدرعة تم استلامها من هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات عند تفكيكها، مؤكدا أن القوات المسلحة لا تملك هذا العدد من الآليات.

وأشار إلى أن قوة هيئة العمليات مشكلة من 13 ألف عنصر جرى تسريح 8 آلاف منهم.

وتابع البرهان قائلا: “بعد هذا الحدث المؤلم، سنعيد ترتيب مواقع الجهاز داخل العاصمة لتستخدم كمكاتب فقط”، مشددا على أنه “لن يكون هناك خروج لأي مسيرة دون تصريح “.

شاهد أيضاً

فى أسبوع …إسرائيل تقتل أكثر من 100 من العاملين فى تقديم المساعدات بغزة

عدد المشاهدات = 9173 أعلن مكتب الإعلام الحكومى في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.