الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
الرئيسية / ثقافتي / بالصور.. جمعية عشاق الطرب الأصيل المغربية تقوم بزيارة لمصر

بالصور.. جمعية عشاق الطرب الأصيل المغربية تقوم بزيارة لمصر

= 285

قام وفد يضم أكثر من 45 عضوا من جمعية عشاق الطرب الأصيل المغربية، بزيارة ثقافية وسياحية لمصر وذلك على هامش مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

حيث حضر الوفد، حفلات المهرجان بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة ومسرح سيد درويش بالاسكندرية ورحب بعض المطربين برئيس الجمعية خالد بن منصور، والمايسترو صلاح الشرقاوي، وأعضاء جمعية عشاق الطرب الأصيل، على حضورهم ومشاركتهم الفعالة في المهرجان.

وقام وفد الجمعية بزيارة العديد من الأماكن السياحية والثقافية، وقام أعضاء الجمعية بمجموعة من الاجتماعات مع جمعيات وهيئات مختصه في الطرب الأصيل من اجل التعاون وعقد شراكات واقامة توأمة بين الجمعيات وزياده أواصل المحبه والتعاون الثقافي والفني بين عشاق زمن الفن الجميل في مصر والمغرب.

كما قام الوفد بزيارة متحف وبيت أم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، والأهرامات والمتاحف. وأقاموا عشاء وسهرة فنية على أحد السفن على ضفاف نهر النيل. كما سجلوا عدة لقاءات تلفزيونية في عدد من القنوات المصرية.

الجدير بالذكر أن جمعية عشاق الطرب الاصيل تضم 160عضوا من المهتمين بالطرب الأصيل والفن الراقي. وهي جمعية لها العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية. وقد أقامت العديد من الحفلات والسهرات الفنية في الدار البيضاء وكان آخرها تكريم الأخوين فريد الاطرش، وأسمهان في سهرة طربية كبيرة حضرتها الفنانة ليلى الجزائرية، والتي واكبت جيل العمالقة في الفن ونافست سامية جمال وتحية كاريوكا وشاركت الموسيقار فريد الأطرش في العديد من أفلامه السينمائية الناجحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: