الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019
الرئيسية / أخباري / الهجوم على الشيخ الشعراوي..مجرد صدفة أم خطة ممنهجة؟
الشيخ محمد متولى الشعراوي

الهجوم على الشيخ الشعراوي..مجرد صدفة أم خطة ممنهجة؟

= 647

كتبت – نسمة طارق

في أحد خواطره حول القرآن الكريم، قال إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمة الله عليه: “من آداب الدين أن تحسن إلى من أساء إليك”.. وهذا أبلغ رد على الخطأ الذي وقعت فيه المذيعة الشابة اسما شريف منير بقولها علي موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”: “معنديش ثقه في اغلب الشيوخ .. منهم المدعين ومنهم المتشددين ومنهم خالطين الدين بالسياسة.. نفسي اسمع حد معتدل ومحترم”..

وحين رد احد متابعيها اسمعي لفيديوهات الشيخ الشعراوي.. ردت بجهل “كنت زمان بسمعه مع جدي الله يرحمه ومش فاهمه منه حاجة ولما كبرت..مصدقتش نفسي من كتر التطرف وكلام فعلا معرفتش استوعبه..”.

وبعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها كلمات اسما…سارع الفنان شريف منير بالقول: نجلتي لم تكن تقصد ذلك انما خانها التعبير اللفظي”.

خطة ممنهجة

وقال الشيخ محمود الجندي عضو المجلس الاعلي للشؤن الاسلامية، ان الهجوم علي الشيخ الشعراوي خطه ممنهجة من اجل ضرب الثوابت الدينية والرموز الدينية حتي تخرج الاجيال لا تعرف شئ عن الدين.. وان الشيخ الشعراوي أعادنا للقرآن الكريم وتفسيره واصلح بين المجتمع واللغه العربية وعلم النفس.

وأكد الجندي ان الطعن في الشعراوي طعن في الأمه محذرا من الانسياق والترويج لها علي المواقع التواصل الاجتماعي.

سوء أدب

وعلق الداعية الاسلامي الحبيب علي الجفري علي الفيس بوك، ان تكرار انتقاد الشعراوي والبخاري تجاوز الامر من التطاول لتجريح ويعتبر سوء ادب منهم.

وأضاف الجفري عندما يتزامن الطعن في الامام الشعراوي والامام البخاري وآل بيت الكرام عليهم السلام ثم التشكيك في جمع السنة النبوية الشريفة..وانتهاك حرمه التخصص الشرعي في الفتوى، فالأمر حينئذ يدخل حيز معاداة الاسلام ومحاربته ضمن نسق مدروس ومتدرج.

من جانبه، قال الكتور مبروك عطية: كل العلماء يؤخذ من كلامهم ويرد عليهم..واسما لا تستحق حاله السلخ اللي تعرضت لها انما يكفي القول ان الشعراوي لم يكن متطرفا.

وقال الفنان مصطفي شعبان عبر حسابه على تويتر، اللهم احسن خلقنا وهذب ألسنتنا وارحم جهلنا واعف وتجاوز عن اخطائنا واجمعنا علي المحبة والطاعة والتسامح.. وكتب وسما يقول: #الشعراوي رمز مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: