الأربعاء , 21 أغسطس 2019
الرئيسية / صحتي / هذه الأطعمة تهدد صحتك..بعد السابعة مساء!

هذه الأطعمة تهدد صحتك..بعد السابعة مساء!

= 3094

الآلاف حول العالم قد يتناولون وجبة العشاء فى توقيت متأخر يوميا، إلا أن بعضهم قد يتناول وجبة مفيدة، بينما يتناول الغالبية “وجبة مدمرة” تتكون من توليفة غذائية ضارة بالصحة والوزن خاصة بعد السابعة مساء.

تقول الدكتورة عاليا صلاح، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة لـ”بوابة الأهرام”، إن غالبية الناس قد يتناولون وجبة العشاء فى أوقات متأخرة من الليل، بعد عودتهم من أعمالهم وغيرها، إلا أن قلة قليلة جدا من هؤلاء قد يتناولون وجبة عشاء صحية وخفيفة، والتى يفضل أن تتكون من بروتين عالى مقابل نشويات قليلة منزوعة الدهون تماما، وقبل النوم بساعتين على أقل تقدير ممكن.

وأضافت الدكتورة عاليا: الغالبية العظمى من الناس، تتناول بقايا وجبات اليوم، مقليات وصلصة وبطاطس محمرة، إلى جانب مشروبات غازية وخلافه، ولا يعلم هؤلاء أن تناول مثل هذا النوع من الطعام ليلا، وخاصة بعد السابعة مساء، يؤثر سلبا على هرمون النمو، الأمر الذى يؤثر أيضًا بالتبعية على عملية الأيض وحرق الدهون، وان استمرار هذا الوضع لفترات طويلة، يؤدى إلى السمنة من ناحية، ومن الناحية الأخرى يشكل خطرًا جسيمًا على الصحة العامة.

ونوهت أخصائى التغذية، إلى أن تناول هذه الوجبات الغير صحية ليلا، يؤدى إلى ارتفاع الدهون الثلاثية والكوليسترول بالدم، كما تزيد من الالتهابات داخل الجسم، محذرة من تناول الهامبرجر مع البطاطس المقلية ليلا، حيث إنها تحتوى على نسبة عالية من الدهون المهدرجة ذات المخاطر الجسيمة.

ولفتت الدكتورة عاليا، إلى أن تناول وجبة صحية ليلا، يحافظ على أنسجة المرئ من الحموضة، والتى تسببها مثل هذه الأطعمة، نتيجة الدهون المؤثرة على العصارة الهاضمة، مؤكدة أن ارتجاع المرئ قد يكون صامتا، ولا تبدأ معاناة الذين يتناولون هذه الأطعمة ليلا، إلا بعد فترات من هذه العادة السيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: