الخميس , 15 أبريل 2021
الرئيسية / مجتمعي / هل نستفيد من صعودنا لكأس العالم فى الترويج لمصر سياحيا؟
فرحة جماهير مصر بالتأهل لكأس العالم في روسيا

هل نستفيد من صعودنا لكأس العالم فى الترويج لمصر سياحيا؟

= 1890

بقلم: سامح عبد المنعم خليفه

اللهم لكل الحمد علي صعود مصر لكأس العالم بروسيا 2018 بعد غياب 28 عاما ..لأن هذا الشعب يستحق تلك الفرحة العارمة التى طالت كل المصريين وكل شوارع مصر تقريبا.. ولكن يجب ألا يقتصر الحدث فقط على مجرد الفرحة.. بل علينا التفكير فيما هو قادم.. وكيف نستفيد من الحدث بتحقيق مكاسب على أرض الواقع!

وحديثى هنا عن السياحة، لأنها طبيعة عملي الذى احترفته قرابة 25 عاما.. وحتى لا أطيل.. دعونا نشرح كيف نستفيد من الحدث علما بأن كل تلك الأفكار إجتهاد شخصى مني قد يكون هناك من لديه افكار أوسع وأشمل..

فمثلا على المستوى الأمني :

– يجب استغلال حالة الفرحة والحب والجماهير الغفيرة التى جابت الشوارع دون حدوث مشكلة واحدة فى إرسال رسالة للعالم مفادها أن مصر آمنة مستقرة وإذاعتها فى القنوات الخارجية حتى لو كلفنا الأمر التعاقد مع قناة أو أثنين من القنوات الشهيرة على المستوى الترويجي.

– اختيار المناطق الشهيرة والجاذبة للسياحة مع أخذ لقطات لمناطق تجذب عين المشاهد وتولد لديه الرغبة فى زيارة تلك الأماكن
على مستوى الدعاية.

– التعاقد مع شركة دعاية عالمية متخصصة تقوم بالترويج للفريق من خلال الترويج لمصر كنشر صور لاعبى الفريق فى أماكن متميزة فى مصر، وتعليق اللافتات فى الشوارع الهامة فى روسيا..وفى أماكن إقامة المباريات، وكذلك فى الأماكن التى ستقام فيها المباريات الودية الخاصة بالمنتخب استعدادا لكأس العالم..

– سيكون من الجيد جدا إقامة المباريات الودية فى أماكن سياحية متفرقة فى مصر (أسوان – شرم الشيخ – الجونة – الإسكندرية) او اي أماكن اخري وتنظيم برامج لتلك الفرق ومشجعيها واستغلال وجود إعلامهم للتغطية في عمل دعاية لمصر من خلال استخدام تقنيات فنية عالية لإظهار مزايا وجمال كل منطقه
على المستوى التشجيعى للفريق.

– تنظيم برامج جيدة الثمن للمشجعين تحت إشراف وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة متضمنه كافة الإحتياجات من إقامة ووجبات وإنتقالات حتى لا تحدث أخطاء تسيىء لسمعة مصر.. مع اختيار المشجعين بعناية فائقة وتكليف مكاتبنا الخارجية سواء في روسيا او في اي من الدول التي ستقام بها مباريات دولية ودية بمتابعة تلك البرامج وتوفير كافة المعلومات الخاصة بنظام كل بلد حتى يكون كل مشجع بمثابة سفير لمصر.

(
مبروك لمصر…ويارب الخير لمصر)

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالي: الحكومات العربية تولى أهمية كبرى لتطوير مجتمعاتها وتنميتها

عدد المشاهدات = 539  أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: