الجمعة , 19 أبريل 2024

عرض “الزبال” وتدشين “الستارة” في مهرجان المسرح العماني

= 863


 مسقط – محمد سعد

تواصلت فعاليات مهرجان المسرح العماني السادس من خلال عرض "مسرحية الزبال" بمركز نزوى الثقافي ، قدمتها فرقة جعلان المسرحية، ودشنت المجلة الإلكترونية المسرحية "ستارة"، وقدمت فرقة "الدن للثقافة والفن" مساء أمس مسرحية (قرن الجارية).

كما احتضن المركز جلسة حوارية حول اتجاهات المسرح العربي المعاصر بحضور الفنانة القديرة عفاف شعيب ومدير المهرجان الدكتور عبدالكريم جواد وعدد كبير من الضيوف ، وقدمها كلا من الدكتور جواد الأسدي والفنان رفيق علي أحمد، والدكتور سعيد ناجي، والدكتور عمرو دوارة، والدكتور سعيد السيابي، والدكتور عمر نقرش، والدكتور شبير العجمي.

وقدم العرض المسرحي الموازي "الزبال" كفعالية مصاحبة للمهرجان، وعرضت المسرحية رسالة اجتماعية، والحديث عن النظرة الدونية التي تلاحق العامل في وظيفة "الزبال"، وبث رسالة للمجتمع من خلال إعطاء القيمة للإنسان، والتركيز على الجوانب الإنسانية لأي عامل في مهنته، وأوضح العرض الجانب الأخلاقي من خلال تقديم العمل الذي يقوم الزبال به، وهو يكون في كل عائلة فرد منها.

المسرحية من تأليف الكاتب عبد العزيز بن صالح الدرعي، وإخراج علي بن صالح العلوي، وتمثيل محمد المشايخي، وطاهر المطاعني، وسعيد المطاعني.
كما تم تدشين المجلة المسرحية الإلكترونية "ستارة"، وهي مجلة تم العمل عليها وإنتاجها بجهود شخصية ذاتية متمثلة في الكاتب هلال البادي ، والمسرحي محمد بن خلفان الهنائي، وطاهر الحراصي، ودعم من مجلة الفلق الإلكترونية.

وأشار الكاتب هلال البادي في كلمة خلال حفل التدشين إلى الأهداف التي من أجلها أقيمت هذه المجلة الإلكترونية، وهي نشر الوعي والثقافة المسرحية في السلطنة، ونشر صوت المسرح العماني في الخارج ، وتسليط الضوء على كل ما يهم المسرح، مع دعم المسرح والمسرحيين العمانيين،

كما قدمت مسرحية "حرب السوس" لفرقة "السلطنة للثقافة والفن"، وهو نص من تأليف حميد فارس،
 

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 2664 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.