الثلاثاء , 16 أبريل 2024

نهى عراقي تكتب: العلاقات الإنسانية والتشبح

= 1681

من أراد هجرك بإرادته اتركه يرحل بل وعاونه على الهجر لا تحاول أن تذكره بك.

واعلم أن من أذى مشاعرك بغير رحمة ولا ضمير لا يستحق أن يكون معك، فمن لم يُجد سكنة القلوب والأرواح مكانه قمامة العلاقات.

كم أصبحت العلاقات الإنسانية بحاجة للمسة رومانسية لمسة رحمة ومودة ورفق، كي تنجلي أرواحنا وإنسانيتنا مجددا نحتاج لسيل من المشاعر الرومانسية تتدفق في شريان العلاقات كي تبث بها روح الحياة مجددا.

لقد ساد بيننا اللامبالاة بمشاعر الآخر بل أصبحنا نغتال الود والرحمة أصبحت القلوب وكأنها شق صخر سقطت فيه كل المشاعر الحميمة ونضب فيها ماء النضارة التي تبعث في حنايا وجنبات الروح السعادة والوجود.

أحدهم يجيد فن التشبح بظهوره في حياة الآخر يرتدي قناع الزيف ويتسلل في غفلة من العقل لقلب الآخر ويستوطن ويسكن ويزداد تعلق الآخر به حد الموت، ثم يختفي فجأة فهو يعلم جيدا مدى تعلق الآخر يعلم أنه بالنسبة له كالوليد حال أول لحظة عناق للحياة، فهو يختفي كي يفرض سيطرته عليه أو إخضاعه لأغراضه وشروطه، ضاعت القيم والرحمة والإنسانية.

وأحدهم مثل الزئبق فهو مراوغ يظهر ويختفي دون تفسير وكل أعذاره أوهن من بيوت العنكبوت.

وثالث يرى نفسه ضئيل الفكر والقيمة ويشعر بنقص أمام الآخر فيختفي بعد ما ترك جرحا عميقا في الروح.

وأحدهم أتى ليجد ملاذا لغرائزه وقضاء وقت لطيف وكأن الآخر مجرد محطة أو مكان للتنزه.. الحب لديهم مجرد رغبة أو ركن للاسترخاء والمتعة والهروب من الروتين فأصبح الحب الذي هو وريد الحياة مجرد لحظات ورغبات سرعان ما تنتهي مع إنسان و نكررها مع آخر دون أن نضع في الحسبان إن كان الطرف الآخر تعلقت روحه بنا وأحب حباً صادقاً لدرجة أنه يشعر بالاختناق والاحتضار وأن قلبه وروحه قُتلَا قَتلاً مع سبق الإصرار.

أصبحنا أجسادا بلا قلوب، أرواحا بلا حياة أحياء لكن أموات، كل هذه العلاقات مؤذية للإنسان الصادق في مشاعره وكثيرا ما تكرر معه هذه الأحداث لكن بصور مختلفة لكن لصدق مشاعره يسقط من جديد في شق الصخر، فتكون النتيجة أن الآخر يفقد الثقة في نفسه وفي الآخرين ويغلق الأبواب ويحصد كل تلك العلاقات العفنة ويلقي بها بقمامة العلاقات.

أوجه رسالة لأولئك المتشبحين الدجالين قد انكشف أمركم وسيأتي عليكم الدور لتشىربوا من نفس الكأس، أميطوا الأذى عن المشاعر فجرحها لا يلتئم، فأنتم أخرستم أغاريد الحب والمشاعر النبيلة.

شاهد أيضاً

التوقيت الصيفى.. اعرف موعد تعديل الساعة وبدء التطبيق

عدد المشاهدات = 1033 اقترب موعد انتهاء التوقيت الشتوي الذى استمر العمل به نحو 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.