الخميس , 30 يونيو 2022
الرئيسية / مجتمعي / وفاء أنور تكتب: طوبى للغرباء

وفاء أنور تكتب: طوبى للغرباء

= 1397

حانت اللحظة التي قاومتها نفسك، وحاربتها بكل ضراوة حتى لاتقدم عليها! انتظر فأنا أعرفها جيدًا إنها اللحظة التي ألقت بك في دوامة الصراع النفسي دون رحمة حين قام عقلك بتصدير آلاف الأسئلة إليك، ليدخلك إلى عالم متغير تجد نفسك تذوب فيه مابين إقدام، وإحجام، وقد تبقى هكذا زمنًا طويلًا!

تسير للأمام خطوة؛ فتأمرك نفسك بالرجوع مئات الخطوات، وكلما هممت باختيارك لأفضل قراراتك عادت إليك نفسك؛ لتخبرك إن ما سوف تقدم عليه سيكون هو قرارك الكارثي الأوحد. وبأنك إن أقدمت عليه سوف تخسر علاقاتك، ثم تتركك في ظلامك تائهًا حائرًا.

ستنصحك كثيرًا بضرورة التسامح في أشياء لا تسامح فيها متناسية معاناتك التي كادت أن تدمرك، وفجأة سيأتي صوت ضميرك ليعلنها بوضوح قائلًا: توقف هنا، وكفى، يحذرك من اتباعك لهوى نفسك سيمتلكك، ويحركك لما فيه الخير لك، وأمام دعوته ستسقط كل حصون الضلال، وقلاع التجاوز، والتساهل.

نحن في عالم ينال منا بل، ويلتهمنا نحن البسطاء الطيبون رقيقي الشعور؛ قد تكون إحدى مشكلات العولمة ذات الملامح الباهتة، وغير المقننة سببًا رئيسيًا في تردي الأخلاق في مجتمعاتنا. البعض يفهم التواصل مع الآخرين بمفهوم الانفتاح اللامحدود ؛ كمن عاش في منزل من زجاج، ثم أقنع نفسه بأنه قد حجب، ولم يعد يره أحد فتمادى في اللهو، والدعوة إلى السفور من خلف الشاشات.

إن عدم الالتزام بالحدود في العديد من العلاقات الاجتماعية هو بمثابة السرقة التي تحدث تحت تهديد السلاح، فالسطو هنا يعد سطوًا على رقينا، قيمنا دعائم عقيدتنا، وعاداتنا! كفانا قتلًا لأنفسنا من أجل تحقيق رغبات غيرنا من هؤلاء الذين يحتالون علينا بمكرهم السيء مستغلين طيب أصلنا، وحسن خلقنا.

إن كنت مازلت تتمسك بحسن خلقك كن مستعدًا لتلقي التهديد المستمر من هؤلاء الأشخاص ذوي الوجوه التي سقط عنها حياؤها. ولك يا من حملت رسالة الخير، وكرهت الشر، وأتباعه أقول لك: حين تجد نفسك قد أصبحت غريبًا وسط عالمك لا تحزن، وتذكر هذا القول الكريم: “طوبى للغرباء”.

شاهد أيضاً

كواليس القبض على القاضي المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمال .. 15 مأمورية ومداهمة في 72 ساعة

عدد المشاهدات = 355 كشفت مصادر أمنية تفاصيل تحديد مكان المستشار أيمن عبدالفتاح حجاج، نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: