الأربعاء , 24 أبريل 2024
الزمالك في تحدي أفريقي جديد

قبل مواجهة الجونة .. كيف يستثمر الزمالك انتفاضته أمام فيوتشر؟

= 4334

 

 

يلتقى فريق الزمالك مع نظيره الجونة في الثامنة من مساء الإثنين، في اللقاء الذى يقوده أسامة نبيه، قبل تولى فيريرا المهمة رسميا مع الفريق الأبيض، في إطار منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدورى الممتاز، بالمواجهة التي تقام باستاد القاهرة الدولى.

انتصار الأبيض يعطى دفعة معنوية كبيرة للجهاز الفني الجديد بقيادة البروفيسور جيسفالدو فيريرا، كما يمهد الطريق لتحقيق معجزة على المستوى القاري حينما يستقبل الوداد في الجولة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

وضمن الفوز الصعب على فيوتشر للزمالك الدخول مرة أخرى للمربع الذهبي بعدما احتل المركز الثالث، وقد يكون للفوز مكاسب أخرى أهمها تحفيز اللاعبين على تجديد عقودهم وفي مقدمتهم أبو جبل وطارق حامد وأشرف بن شرقي.

من مكاسب المباراة استعادة الثقة في بعض اللاعبين المؤثرين ومنهم أحمد سيد زيزو الذي سجل هدفين من ضربتي جزاء، وحمزة المثلوثي الظهير الأيمن الذي بدأ يستعيد مستواه مع الفريق الأبيض ليشكل جبهة قوية مع حازم إمام.

المباراة رغم أهميتها كونها الأولى للجهاز الفني المؤقت، لكن أسامة نبيه راهن على محمود علاء في قلب الدفاع بدلا من الونش وهو الخيار الذي يعيد علاء مرة أخرى لحسابات المنتخب الوطني، وأصر على مشاركة أبو جبل رغم الأنباء عن توقيعه للنصر السعودي.

وشكّل فوز الفارس الأبيض على فيوتشر فرصة عظيمة للاعبين والإدارة والجهاز الفني، فرصة لو أجاد الزمالك استثمارها، ستكون نقطة انطلاقة لصناعة زمالك مغاير يستهدف كل الألقاب.

ويتبقى استغلال هذه الانتفاضة مع المدرب القديم الجديد العائد لميت عقبة مرة أخرى بحثا عن مجد محلي وإنقاذ الحلم القاري.

مباراة الوداد وراء استبعاد طارق حامد وشيكا أمام الجونة

فضل الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة أسامة نبيه منح محمود عبد الرازق شيكابالا كابتن الفريق راحة من مباراة الغد أمام الجونة ضمن مباريات الاسبوع الحادي عشر وذلك قبل مباراة الوداد المغربي المقرر لها الجمعة المقبل.

كما فضل الجهاز الفني عدم المجازفة بمشاركة طارق حامد في المباراة خوفًا من تعرضه للإصابة قبل مباراة الوداد حيث يرغب الجهاز الفني في الدفع به أساسيا في مواجهة الجمعة من ناحية أخري وضعت إدارة نادي الزمالك شرطا في عقد البرتغالي فيريرا المدير الفني الجديد للفريق يقتضي بأحقية الزمالك في فسخ التعاقد من طرف واحد عقب نهاية الموسم الحالي في حالة سوء النتائج دون دفع شرطا جزائيا.

إبراهيم نور الدين يدير مواجهة الزمالك والجونة

أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة، عن حكام مواجهات الاثنين في منافسات الأسبوع الثانى عشر من بطولة الدورى المصرى الممتاز، ويدير الحكم إبراهيم نور الدين مباراة الزمالك والجونة، ويعاونه كل من محمود أبو الرجال وأحمد لطفى مساعدين، ووليد عبد الرازق حكم رابع، ومحمد صباحى حكم فيديو وسمير رجب مساعد حكم فيديو.

تشكيل الجهاز الفنى الجديد للزمالك

استقر مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، على الجهاز الفني الجديد المقرر أن يقود الفريق خلال الفترة المقبلة خلفا للفرنسى باتريس كارتيرون الذى رحل عن الفريق بالتراضى بعد الهزيمة أمام الوداد البيضاوى المغربى فى الجولة الثالثة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

ويتكون الجهاز الفني من فيريرا مديرا فنيا، وأسامة نبيه مدربا عاما، وجوزيه روي مدربا مساعدا، أندريه فيليب مدرب أحمال، بيدرو روبرتو محلل أداء، أيمن طاهر مدرب لحراس المرمي.

شاهد أيضاً

تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز الغانى.. شلبى وشيكابالا والجزيري فى الهجوم

عدد المشاهدات = 2909 يستضيف الزمالك نظيره دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.