الجمعة , 28 يناير 2022
الرئيسية / أسرتي / سيأتي عامك الخامس ..!

سيأتي عامك الخامس ..!

= 3964


🖊️ صفاء مكرم

اذا كان لديك بعض الأهداف تريد تحقيقها سواء كانت أهداف مهنية أو اجتماعية أو اقتصادية أو روحانية بالتقرب إلى الله عز وجل أو تربوية فيما يتعلق بتربية الأبناء أو أهداف تتعلق بتطوير الذات مثل التخلص من السلبيات وتطوير الإيجابيات فكل ماعليك فعله تحديد أهدافك جيدا ووضع الخطط لتحقيقها والعمل على تنفيذ كل الخطوات اللازمة بدقة ومثابرة وإصرار . وحينما تفعل كل مابوسعك فعله عليك أن تصبر وتنتظر التوقت الإلهي الذي حدده الله عز وجل لتحقيق هذه الأهداف.

وذلك مثل شجرة البامبو الصينية العجيبة التى توضع بذرتها فى الأرض وتتعهد بالرعاية والسقى لمدة أربع سنوات دون أن يخرج شيء بإستثناء برعم صغير جدا. ولكن فى السنة الخامسة تبسق هذه الشجرة لتبلغ ثلاثين مترا فى عنان السماء في سنة واحدة. ففكر بطريقة صحيحة واعمل جيدا وسيأتي عامك الخامس ولا شك.

تعلمنا قصة شجرة البامبو الصبر والاستمرار في العمل وعدم اليأس حيث أنه عند زراعة شجرة البامبو يتم تجهيز التربة ووضع البذور بها ورعايتها وريها ونستمر في الاهتمام بها لمدة عام كامل دون إن نرى أي نبتة ظهرت على سطح الأرض، وطوال الأربع سنوات الأولى لن يظهر على الأرض المزروعة سوى نبتة صغيرة جدا ولكن في السنة الخامسة تنمو الشجرة حوالي 80 قدم مرة واحدة، هذا لا يعني أن الشجرة لم تكن تنبت في أول أربع سنوات من زراعتها ولكن الذي نبت هو الجزء السفلي منها اسفل الأرض الذي لم تراها، لذلك فإنه يمكن أن تعمل لفترة طويلة دون أن ترى ثمرة نجاحك وبين ليلة والأخرى تفاجئ بالنتائج المبهرة ، الأهم هو أن لا تيأس وتتقدم في العمل.

شاهد أيضاً

الاسرة

تعرف على تأثير الأصوات العالية على الجنين

عدد المشاهدات = 4459  قد لا يختلف شعور الجنين كثيراً عن شعور أمه، فهي اذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: