الأربعاء , 24 أبريل 2024
جلسة المباحثات العمانية الإيرانية

جواد ظريف يشيد بدور سلطنة عُمان السياسي الحكيم فـي التعاطي مع مختلف القضايا ومعالجتها الهادئة لها

= 6326

حياتي اليوم – خاص

بناء على تكليف السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان يقوم بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العمانى بتمثيل السلطنة في مراسم أداء الرئيس الإيراني المنتخب الدكتور إبراهيم رئيسي لليمين الدستورية رئيسًا جديدًا لبلاده والتي ستقام في طهران غدا الخميس.وعقد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العمانى مساء أمس جلسة مباحثات مع الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني.

تناول اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتأكيد حرص البلدين على مواصلة تعزيزها في خدمة مصالحهما المشتركة وبما يعود على الشعبين الصديقين بمزيد من المنافع.كما تم تناول التطوُّرات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد البوسعيدى على ضرورة مواصلة العمل للوصول إلى حلول سياسية توافقية عبر الحوار السلمي ودعم كافة الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والسلام والوئام للمنطقة.

من جهته أشاد وزير الخارجية الإيراني بالعلاقات التاريخية بين البلدين ودور سلطنة عمان السياسي الحكيم في التعاطي مع مختلف القضايا ومعالجتها الهادئة لها، مؤكدًا أهمية التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف وتعزيز مساعي وسبل تحقيق الأمن والاستقرار.

حضر جلسة المباحثات السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعدد من المسئولين من وزارتي خارجية البلدين. ويرافق وزير الخارجية العمانى وفد رسمي يضم كلا من السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والسفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية، والسفير سعود بن أحمد البرواني رئيس دائرة مجلس التعاون الخليجي.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 6570 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.