الخميس , 28 مارس 2024
معرض القاهرة الدولي للكتاب

مواعيد الدخول والمواصلات.. كل شيء عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

= 2022

كشفت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، عن تفاصيل الدورة الـ 52 والمقرر انطلاقها يوم 30 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

مواعيد دخول المعرض
ويفتح معرض الكتاب 2021 أبوابه للجمهور مجانا من 1 يوليو المقبل، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء.

1218 ناشر

الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب تقام في أربعة قاعات بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية على مساحة إجمالية 40 ألف متر مربع المستغلة منها ( 18591 متر مربع ) وتحتضن 756 جناح ووصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية والتوكيلات الى ( 1218 ) منهم (823 ) ناشر و( 395 ) توكيل.

مشاركات عربية ودولية

ويشارك في معرض الكتاب هذا العام 25 دولة من أربعة قارات بواقع 7 دول أفريقية هي السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إرتريا، الصومال، 12 دولة آسيوية هي العراق ، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، و5 دول أوروبية هي صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، بالاضافة إلى أمريكا.

مبادرة ثقافتك كتابك

وتشهد الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب ، إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التى تضم مئات من العناوين من إصدارات دور النشر وقطاعات وزارة الثقافة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها (20) عشرين جنيها وذلك لتشجيع المواطنين ورواد المعرض على اقتناء الكتب وحثهم على القراءة والمعرفة.

منصة رقمية

واستحداث منصة رقمية تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، منها إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض كما تضم المحتوى الرقمي.

الإجراءات الاحترازية

كما تم تخصيص مسار سريع لكبار السن وذوي القدرات الخاصة والسماح لهم بالدخول بصحبة مرافق من جميع البوابات مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية المتعارف عليها حرصًا على الصحة العامة، ومنها ارتداء القناع الطبى، وقياس درجة الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم ومراعاة مسافات التباعد الآمنة.

وتم تحديد حدًا أقصى للطاقة الاستيعابية لكل قاعة عرض من القاعات الأربعة ومراعاة مسافات التباعد بين أجنحة العارضين الى جانب نشاط ثقافى وفنى اليكترونى يعرض على منصة المعرض.

غرفة عمليات

كما تم اقامة غرفة عمليات دائمة وخدمة دعم فني وخدمة عملاء “أون لاين” على المنصة وعلى تطبيق الواتساب وتسهيل انتقال الجمهور من والى مقر المعرض.

مواصلات المعرض

و خصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات ممثلة فى هيئة النقل العام 11 خط أتوبيس من والى مقر المعرض وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة وتعمل عليها 115 سيارة وذلك تيسيرا على الزوار.

البرنامج الثقافي للمعرض

كما يشمل البرنامج الثقافي للمعرض سبعة مسارات رئيسية هي أنشطة وعروض الطفل ، الثقافة التشكيلية ، القضايا الثقافية ، الأقلام الإبداعية ، الشعر والشعراء ، اللقاءات الفكرية ، السينما والعروض المسرحية ويتم بثها على المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض.

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 375 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.