الخميس , 25 أبريل 2024

الإفتاء تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان

= 2191

 

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أنها استطلعت من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1442 هجريًا، وأن غدا الاثنين هو المتمم لشهر شعبان، على أن يكون الثلاثاء الموافق 13 أبريل الحالي، هو أول أيام شهر رمضان.

أقامت دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا مساء اليوم الأحد 11 إبريل، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، حيث كان ذلك وفق ضوابط إقامة المؤتمرات التى أعلنتها لجنة إدارة أزمة كورونا.

وأعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، خلال الحفل نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان لهذا العام 1442هـ، وما توصَّلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وجاء ذلك بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والدينية والعامة، في مقدمتهم خالد عبد العال محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر نائبًا عن شيخ الأزهر، ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف نائبًا عن رئيس الوزراء، وعمر مروان وزير العدل، وعلي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ومفتي الجمهورية السابق.

كما حضر الاحتفال أيضًا عدد من الوزراء وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية الأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والنيابية والشعبية والتنفيذية والشبابية والإعلامية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

شاهد أيضاً

المفتي: دار الإفتاء تستقبل 5000 فتوى طلاق شهريا يقع منها واحد في الألف

عدد المشاهدات = 10147 أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه يأتي إلى دار الإفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.