الخميس , 25 أبريل 2024

حالة طوارئ استعداداً لاستقبال موظفى الحكومة بالعاصمة الإدارية بداية من يونيو

= 3409

 

أعلن المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، حالة الطوارئ، استعداداً لاستقبال موظفى الحكومة بداية من يونيو المقبل، حسب تصريحات الحكومة مؤخراً.

وتفقد «الشربينى»، اليوم، المشروعات والأعمال الجارى تنفيذها من قِبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعاصمة الإدارية، بحضور أصحاب الشركات المنفذة للمشروعات بأحياء المدينة، وقيادات الجهاز، كما تفقد محاور الطرق بالمدينة، بداية من طريق التسعين الشمالى، مروراً بجميع مشروعات الحى السكنى الخامس «R5»، وشدد على أصحاب الشركات وقيادات الجهاز بالمتابعة الدورية يومياً، والالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات القومية، للوقوف بشكل يومى حتى نهاية مايو المقبل على جدول الإنجاز اليومى للوقوف على معدلات الإنجازات.

ووعد رئيس الجهاز بحل كل ما يعوق حركة تنفيذ أعمال الشركات فى جميع مواقع المشروعات بالعاصمة الإدارية، كاشفاً أنه سيبحث أيضاً جميع الحلول من خلال المتابعة الدورية للأعمال الجارية لتحسين مستوى إنجاز الأعمال القائمة فى طور التنفيذ للانتهاء منها فى التوقيتات المحددة.

وأوضح «الشربينى» أنه لن يتوانى عن إعلان «قائمة سوداء» بأسماء الشركات المتقاعسة، ولن يتراجع عن سحب جميع المشروعات المتأخرة عن مواعيدها طبقاً للجدول الزمنى، للحد من أى تأخير فى الإنجاز، مشيراً إلى اهتمام جميع قيادات الدولة ووزارة الإسكان بانتهاء جميع مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة قبل موعدها.

وتحتوى العاصمة على مركز للمعلومات يخدم كل الوزارات لتوفير كل احتياجاتها وتشجيع التحول الرقمى والتخلص من الحكومة الورقية، إذ تسعى القيادة السياسية لجعل العاصمة مركزا للرقمنة واستخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية فى الإدارة . 
وتقع العاصمة الإدارية على مساحة 170 ألف فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف خلال المرحلة الأولى حوالى 7 ملايين نسمة، بالإضافة إلى ما يقرب من 50 ألف موظف، يتم نقلهم إلى الحى الحكومى عام 2020 بالمقرات الجديدة للوزارات، مع التخطيط لزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 100 ألف بعد الأعوام الثلاثة الأولى.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 3547    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.