الخميس , 30 يونيو 2022
الرئيسية / رسالتي / “الإفتاء” توضح فضل الدعاء وقت نزول المطر
استمرار الطقس البارد وتوقعات بسقوط أمطار

“الإفتاء” توضح فضل الدعاء وقت نزول المطر

= 8568

 

 

دعت دار الإفتاء المصرية، المسلمين للدعاء وقت نزول المطر، مؤكّدة أنَّ الرسول “صل الله عليه وسلم” علمنا العديد من الأدعية المفضلة التي ندعو بها عند نزول المطر وعند سماع الرعد ورؤية البرق.

ووفقًا للحديث النبوي الشريف، فإن الدعاء وقت نزول المطر لا يرد لصاحبه، حيث أن هذا التوقيت يعد من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى.

إن فضل الدعاء وقت نزول المطر عظيم ، وهو ما أكده الرسول صلِّ الله عليه وسلم في عدة مواضع وأحاديث شريفة ؛ ليحث المؤمنين على ضرورة الدعاء وقت نزول المطر وفي أوقات أخرى ، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم “اطلبوا إجابة الدعاء عند التقاء الجيوش ، وإقامة الصلاة ، ونزول المطر” .

وقال أيضًا “من سره أن يستجيب الله له عند الشدائد والكرب فليكثر الدعاء في الرخاء” ، وقد ورد عن عائشة رضي الله عنها أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول إذا رأى المطر “اللهم صيبا نافعا”.

كما ورد أيضًا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله “اثنتان ما تردان : الدعاء عند النداء ، وتحت المطر” ، كما ورد عن عطاء رضي الله عنه “ثلاث خلال تفتح فيهن أبواب السماء ، فاغتنموا الدعاء فيهن : عند نزول المطر ، وعند التقاء الزحفين ، وعند الأذان” ، وعن أبي أمامة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال “تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء في أربعة مواطن : عند التقاء الصفوف في سبيل الله ، وعند نزول الغيث ، وعند إقامة الصلاة ، وعند رؤية الكعبة”.

 

شاهد أيضاً

كيف نستفيد من العشر الأوائل من ذي الحجة؟

عدد المشاهدات = 389 مع بدء الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، يتساءل المسلمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: