الأحد , 11 أبريل 2021
الرئيسية / بقلمي / داليا جمال تكتب: في حاجة اسمها. . مراحل!

داليا جمال تكتب: في حاجة اسمها. . مراحل!

= 2206

نداء من أهالي الوراق وامبابة والعجوزة والدقي لأولاد الحلال. . لو حد يعرف دكتور كويس لعلاج أمراض الصدر والحساسية. . لأنهم رايحين جايين لأشغالهم ومدارسهم من شارع كورنيش النيل بالعجوزة، الذي يعد الشريان والطريق الوحيد بعد خروج شارع السودان من الخدمة (بسبب أعمال مترو الأنفاق) فأصبح شارع الكورنيش هو الوحيد الذي يربط أحياء محافظة الجيزة كلها (محفور ورصيفه مكسر وبطنه طالعه) منذ أكتر من شهر تمهيدا لأعمال الرصف التي لم تتم!

ولنا أن نتخيل كمية التراب التي تدخل صدور الناس يوميا، والتي تكفي لكتم أنفاسهم لو مروا بالشارع أكتر من خمس دقائق ركوبا أو سيرا على الأقدام!

وياريت بالمرة لو حد يعرف دكتور عظام كويس. . لأن كل ساعة تقريبا. . . تقع امرأة أو رجل عجوز في الفخاخ التي هي عبارة عن حفر بعمق مترين
وهي غير ظاهرة بالرصيف الأوسط. . يراها فقط كل من يحاول عبور الشارع بعد أن يقع داخلها. . ويخرج من الحفرة مكسورا!

وياريت بالمرة تدلونا علي (صنايعي عفشة) لأن حتى العربيات هلكت ومفاصلها سابت من وعورة الطريق البائس!

والحقيقة أنهم منذ شهر حفروا الطريق في الاتجاه من امبابة إلى الجيزة. . والحمد لله بعد تمام الشهر بدأوا في الحفر بالاتجاه المعاكس من الجيزة إلى امبابة. يعني لسه شهر كمان على بداية الرصف!

وللعلم. . لا أنا ولا أي حد من أهلي من سكان هذه المنطقة، ولكني مريت بالشارع أكثر من مرة ورأيت بعيني مهازل ما كان لها أن تحدث لو كان العمل يتم بمراحل.

ماذا يمنع لو تم الحفر والتكسير والرصف كل كيلو متر واحد وننتقل لما بعده؟ ماذا يمنع من وضع لافتات إرشادية وحواجز شريطية تمنع الحوادث عن البشر؟

بالطبع نشكر السادة المسؤولين لاهتمامهم برصف الشارع وتجميله وإعادة تأهيله. . ولكن كنت اتمني أن يتم ذلك باحترافية دون الإضرار بالمواطن. . وكل ثقة أن الشارع سيصبح جميلا ورائعا بعد إتمام رصفه وتجميله، وأوعدكم أنني سأكتب مقالة بعدها. . لمناقشة أعمال الحفر التي ستتم فور الانتهاء من السفلتة!

————–
* مدير تحرير أخبار اليوم.

شاهد أيضاً

مدرين المكتومية تكتب: اللقاح هو الحل!

عدد المشاهدات = 2849 بدون مُقدِّمات، وأقولها صريحة لكل من يهمه الأمر: اللقاح هو الحل! …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: