الخميس , 28 مارس 2024
الفنانة الراحلة شويكار

وداعا..شويكار

= 3970

ووري ظهر اليوم السبت جثمان الفنانة الكبيرة شويكار، التي رحلت عن دنيانا أمس الجمعة عن عمر ناهز 82 عاما داخل أحد مستشفيات المهندسين، وكانت شويكار قد تعرضت قبل أشهر لأزمة صحية إثر معاناتها من مشاكل فى الحوض أثرت على الحركة وبعد علاجها طالتها الشائعات التى خرجت بتعرضها للشلل وعدم القدرة على الحركة.

وحرصت شويكار طوال السنوات الماضية على عدم الظهور في أى المناسبات الفنية أو الإعلامية، حيث كانت تلتزم بيتها باستمرار، ولا تظهر إلا في الضرورة، حيث ذهبت منذ 5 أعوام لتساند النجمة الكبيرة ميرفت أمين في وفاة والدتها، وتشارك في تلقى العزاء.

الفنانة الراحلة من مواليد الإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، تم اكتشافها في نادي سبورتنج بالإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا، تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة.

وبعد موته، تزوجت الفنان فؤاد المهندس، حيث قدما واحدًا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، ثم انفصلا بعد ذلك، وتزوجت بعده من السيناريست مدحت يوسف.

اشتهرت الراحلة بالأدوار الكوميدية التي قدمتها إلى جانب الفنان الراحل فؤاد المهندس وكونا ثنائيا فنيا شهيرا قدما سويا العديد من المسرحيات الخالدة، مثل «حواء الساعة 12 وسيدتي الجميلة» وغيرهما، وفي السينما أفلام مثل «مطاردة غرامية، وإنت اللي قتلت بابايا، والعتبة جزاز، وأخطر رجل في العالم، وفيفا زالاطا، وشنبو في المصيدة».

تمردت الفنانة الراحلة على نوعية الأدوار الخفيفة التي حاصرتها وقدمت أدوارًا تنوعت بين الأدوار الإنسانية والإغراء، ومن الأفلام التي قدمتها في هذا الإطار «الشحات والكرنك، وأرزاق يادنيا، ودائرة الانتقام»، وغيرها والكثير من الأعمال التليفزيونية مثل امرأة من زمن الحب.

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 380 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.