الخميس , 18 أبريل 2024

داليا جمال تكتب: نمبر…صفر!

= 2470

العالم كله في أزمة بسبب فيروس كورونا.. البشرية بأكملها تتشارك أجواء الخوف والفزع والقلق من المرض الغامض الذي لم يكتشف احد أسبابه او علاجه النهائي.. التعليمات في الصين كما في أمريكا.. والحجر الصحي للمصابين في إيطاليا كما في الأردن، الشرق والغرب.. الشمال والجنوب… جنس اصفر وجنس أبيض.. هندي او أفريقي.. كلنا في قارب واحد.. وحدنا فيروس كورونا.. وحد مشاعرنا وهواجسنا وخوفنا من المجهول.. فكورونا لا يعترف باللون او الجنس او قوة جواز السفر، ولا حتى بدرجات الفقر والثراء ! في كورونا…. كلنا بقينا واحد.

في العالم سارع أغني الاغنياء والمشاهير للتبرع بثروات طائلة لدعم المستشفيات في بلادهم والتشجيع البحث العلمي للحد من انتشار المرض، بيل جيتس ثاني أغنى رجل فى العالم، تبرع بـ100 مليون دولار، جاك ما” مالك على بابا، تبرع بـ500 ألف اختبار ومليون كمامة، و5.8 مليون دولار لمعامل الأبحاث.، لي شينج”، أغنى رجل أعمال فى هونج كونج، تبرع بـ13 مليون دولار للعاملين فى القطاع الطبي. جورجيو أرماني”، مصمم الأزياء الإيطالي، تبرع بـ1.4 مليون دولار ، نادي ليفربول الإنجليزي تبرع بـ40 ألف جنيه إسترليني. نادي يوفنتوس الإيطالي نجح في جمع تبرعات قيمتها 340 ألف يورو، اللاعب الايطالي لورنزو إنسيني 100 ألف جنيه إسترليني. رودي جوبير، لاعب كرة السلة الأمريكية، 500 ألف يورو.كارل أنطوني تاونز، لاعب كرة السلة الأمريكية، تبرع بـ100 ألف دولار.جمهور نابولي الإيطالي تبرع بقيمة تذاكر مباراة برشلونة وقيمتها 100 ألف يورو.بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد، تبرع بـ27 ألف جنيه إسترليني، المطرب الكوري “شوغا”، تبرع بمبلغ 100 مليون وون.

أما نحن.. فلم يحفظ ماء وجهنا سوي الأسطوره العالمي محمد صلاح الذي تبرع بـ٢٠ مليون جنيه لدعم الحكومة المصرية في جهودها لمكافحة كورونا، وصاحب احد المطاعم الشهيرة في امبابه الذي تبرع بمليون جنيه لنفس الغرض، اما كل من أطلقوا على أنفسهم “نمبر وان” في الغناء والتمثيل وكرة القدم ورجال الأعمال…. فقد استطاع كورونا على صغر حجمه ان يكشف لنا انهم جميعا طلعوا… نمبر صفر.

———-

* مدير تحرير أخبار اليوم

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: صلاة الرجال مع النساء.. باطلة!

عدد المشاهدات = 3109 نشر فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب على صفحته الرسمية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.