الخميس , 15 أبريل 2021
الرئيسية / مجتمعي / بالصور.. مراكز جامعة المنصورة تستقبل العمداء العرب

بالصور.. مراكز جامعة المنصورة تستقبل العمداء العرب

= 1441

الدقهلية – مرام محمد

نظمت كلية الآداب بجامعة المنصورة صباح اليوم ‎زيارة تفقدية لأهم مراكز جامعة المنصورة لوفد السادة لعمداء كليات الآداب العرب المشاركين في الاجتماعات الرسمية للجنة التنفيذية لجمعية كليات الآداب باتحاد الجامعات العربية، التي تنعقد خلال التاسع والعاشر من الشهر الجاري بالكلية تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وضيافة الدكتور رضا سيد أحمد عميد الكلية.

بدأت الجولة بزيارة خاطفة لمعهد الكلى استقبلهم فيها أطباء المعهد، واستعرضوا الإمكانيات المتميزة للمعهد من أجهزة وأساليب علاج ورعاية، كما حضر الاساتذة العمداء عرضًا سريعا حول نشأة وانجازات مركز الكلى.

ووجه السادة العمداء الشكر لكلية الآداب وجامعة المنصورة على حفاوة الاستقبال وحسن تهيئة أجواء وإشعارهم بأنهم في أوطانهم.  

ثم توجه الوفد لزيارة متحف الحفريات بكلية العلوم بالجامعة، وصحبهم مضيفون من الكلية لاستعراض ما يحتويه المركز من حفريات فقارية من العصور الجيولوجية التى يرجع عمرها إلى مئات الملايين من السنين، إذ يوثق المركز لأنواع مختلفة من الكائنات التى عاشت قبل ظهور الإنسان. واطلعوا على أهم اكتشافات المركز المتمثل في تسجيل نوع جديد من الديناصورات والذى لم يكتشف من قبل والذى سمى بإسم جامعة المنصورة “المنصوراصورس”.

وصرح الدكتور رضا سيد أحمد، مضيف اللجنة أن تلك الزيارة أطلعت وفد السادة العمداء على مراكز تتباهى بها جامعة المنصورة وتضعها في مرتبة متقدمة بين الجامعات، وأنه فخور بردود أفعالهم حول ما شاهدوه في الزيارة، إذ أنهم يرون الجامعة رائدة بإدارتها ومراكزها المتميزة المختلفة.

من الجدير بالذكر أن الجلسة الختامية لاجتماعات اللجنة التنفيذية لجمعية كليات الآداب العربية ستعقد صباح اليوم، وستعلن عن الخطوط العريضة للاجتماع السنوي للجمعية العمومية لكليات الآداب باتحاد الجامعات العربية، والمقرر عقده بدبي في الإمارات العربية المتحدة قريبًا بالمجلس الدولي للغة العربية.

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالي: الحكومات العربية تولى أهمية كبرى لتطوير مجتمعاتها وتنميتها

عدد المشاهدات = 483  أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: