الجمعة , 26 أبريل 2024

على حساب الأهلي..سطيف أول فريق جزائري يتوج بكأس السوبر الأفريقي

= 1159


أمجد مصطفى

بفوزه على ضيفه الأهلي المصري 6-5 بضربات الجزاء الترجيحية، أصبح وفاق سطيف أول فريق جزائري يتوج بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم مساء أمس السبت في المبارة التي أقيمت بينهما على ملعب مصطفى تشاكر. وانتهى وقتها الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

تقدم وفاق سطيف بهدف عن طريق عبد المالك زياية في الدقيقة70، ثم خطف عماد متعب هدف التعادل القاتل للأهلي قبل صافرة النهاية بثواني في الدقيقة 94.

واحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية حيث تعادلا 5-5 ثم سجل وفاق سطيف ضربة الجزاء السادسة، وأهدر باسم علي ركلة الجزاء السادسة للأهلي ليحرم فريقه من التتويج بلقب السوبر للمرة السابعة في تاريخه.

وجاء فوز وفاق سطيف بلقب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي للمرة الثانية في تاريخه ليعيد الأندية الجزائرية للمشاركة في كأس السوبر بعد غياب دام 19 عاما، منذ أن خسر مواطنه شبيبة القبائل اللقب أمام مضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي في نسخة البطولة عام 1996.

في المقابل، شارك الأهلي في كأس السوبر للمرة الثامنة في تاريخه بعدما أصبح صاحب الريادة بين الفرق المصرية بتتويجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية العام الماضي.

ونجح وفاق سطيف في مصالحة جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب مشاركة الفريق المخيبة في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب العام الماضي، والتي شهدت خروجه مبكرا من الدور الثاني للمسابقة بخسارته المفاجئة صفر-1 أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي المتواضع، ليكتفي بالحصول على المركز الخامس في ترتيب المسابقة.

شاهد أيضاً

تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز الغانى.. شلبى وشيكابالا والجزيري فى الهجوم

عدد المشاهدات = 6105 يستضيف الزمالك نظيره دريمز الغانى فى ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.