الخميس , 25 أبريل 2024

“شفشاون اللؤلؤة الزرقاء” معرض فوتوغرافي لعشرة مصورين بالزمالك

= 1157


رانيا هيكل

إفتُتح معرض التصوير الفوتوغرافي " شفشاون .. اللؤلؤة الزرقاء " بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي بالزمالك، بمشاركة 10 مصورين من جنسيات مختلفة كانت المدينة المغربية " شفشاون " الملهمة والحاضرة في جميع أعمالهم من واقع معايشتهم في هذه المدينة الساحرة.

وعن المعرض ومحتوياته يقول الفنان أحمد شبيطة قوميسير المعرض:  فى مدينة شفشاون بالمغرب بشخصيتها المتفردة وألوانها الزرقاء التى تتناقض مع طبيعتها الجبلية ذات اللونين الأصفر والبنى بتدرجاتهما، ما يجعلها فى حد ذاتها لوحة فنية طبيعيه من صنع البديع الأعظم … ومن عشق المكان واستلهام روحه التي أتفق عليها العديد من المصورين الفوتوغرافيين من جنسيات مختلفة وثقافات ولغات متباينه أتت فكرة المعرض "شفشاون.. اللؤلؤة الزرقاء".

وتقول الفنانة ندى محروس (فنانة مصرية مشاركة): قمت بزيارة هذة المدينة عندما كنت مرشحة لجائزة خلال مهرجان شفشاون للتصوير الفوتوغرافي وكان معي الزميل المصري المصور جورج ماهر، وشغفت بالرموز الثقافية لهذه البلدة وما تملكه من اختلاف جعلني أشعر أنه يجب نقل هذه التجربة الجميلة للجمهور، وجميل أن تكون مصر أول بلد تحتضن هذا المعرض ويكون لها السبق فى تجميع تجربة هؤلاء المصوريين ويتضح هذا في أعمالهم حيث عبر كل منهم عن رؤيته بطريقة مختلفة وتناولوا " شفشاون " كمرجع بصري وحقل معرفي لأعمالهم الفوتوغرافية.

المعرض من تنظيم المصور الفوتوغرافي المصري أحمد شبيطة ويُشارك به المصورين : سعيد الشامسى (الإمارات) – عمر حرز الله عبادة (تونس) – ماجد قريرة (ليبيا) – سمير الحسينى (المغرب) – وحيد تاجاني (المغرب) – خوان ريباس (أسبانيا) – روبرت هال (أمريكا) – ندى محروس (مصر) – جورج ماهر (مصر).

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 7309 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.