السبت , 20 أبريل 2024

“كلثوميات” معرض تشكيلي مصري بلبنان إحتفاء بكوكب الشرق

= 1127


رانيا هيكل

في إطار العلاقات الثقافية بين مصر ولبنان، افتتح في العاصمة اللبنانية " بيروت " السبت 31 يناير، معرض تحت عنوان " كلثوميات " بمناسبة مرور 40 عاماً على رحيل كوكب الشرق " أم كلثوم " ويُشارك فيه مجموعة من الفنانين التشكيليين المصريين.

وذكر قطاع الفنون التشكيلية المصري، أنه يشارك في هذا المعرض بـ24 عملاً لـ17 فناناً مصرياً هم : محسن شعلان، سمير فؤاد، ميريام حتحوت، عصام درويش، خالد حافظ، ياسر جعيصه، محمد خضر، نهى العلايلي، عمرو فهمي، أحمد روميه، طاهر عبدالعظيم، ناهد شاكر، أشرف ذكي، آية محمود، أحمد بيومي، ممدوح القصيفي، تسنيم المشد.

وعن فكرة المعرض قال د. أحمد عبدالغني رئيس القطاع .. أنه طالما كانت سيدة الغناء العربي مُلهمة للفنانين والمبدعين المصريين والعرب، وفي جميع المجالات، توحي لهم من أطياف زمن الفن الجميل عبر روائع أغانيها التي نسجها بالكلمة واللحن كبار الشعراء والمُلحنين في الوطن العربي، ويذهب كل فنان في صياغة هذا الطيف برؤيته وحسه الخاص ..

وتوقع عبدالغني أن يُحقق هذا المعرض نجاحاً كبيراً نظراً لما تمثله " أم كلثوم " بكل ما تحمله من قيمة رفيعة أجمع عليها العالم ويعشقها الملايين في جميع أنحاءه.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3756 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.