السبت , 27 أبريل 2024

“بتسيب أثر” ديوان جديد بالعامية للشاعرة ياسمين الشاذلي

= 2013


رانيا هيكل

"بتسيب أثر" هو عنوان الديوان الجديد للشاعرة ياسمين الشاذلي، والذي تقيم دار الأدهم للنشر والتوزيع، حفل توقيعه ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، ظهر السبت 31 يناير الجاري، وذلك في جناح دار الأدهم صالة '2' بحضور عدد كبير من الشعراء والصحفيين.

وعن ديوانها الجديد تقول الشاعرة ياسمين الشاذلي، أن الديوان سيكون في متناول الجميع بعد حفل التوقيع، في دار الأدهم، ليتمكن الجميع، من اقتنائه بسهولة.

الديوان عبارة عن مجموعة من الأشعار العامية، والتي تمتاز بأسلوبها الشيق، ويتضمن مقدمة الديوان، كلمة شعرية من الشاعرة لجمهورها وهي ' الحلم أغلي من جبان اتواري وقت الحرب، الحلم موقف والمواقف تعمل الإنسان، أنحنيلك وانت رافع راسي بين الناس، مش مجرد رد فعل وكسرتي ببلاش، وأنحنيلك وارتجف، لو في مرة واحدة بس، ابتديت بالفعل بالشعور مختلف، فرغت طلقة في حلم عجز، او تشد ستاير التلج الرتيب، تنبض بحلم جديد يستاهل الإخلاص'.

ياسمين الشاذلي مواليد مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، وتخرجت في كلية الاداب قسم الإعلام شعبة الاذاعة والتليفزيون عام 2009، وهي من مؤسسي جماعة أرابيسك الأدبية، ومركز بداية الثقافي للحفاظ علي التراث، وعملت محررة في مجلة "زهرة الشرق" عام 2005.

فازت الشاعرة ياسمين الشاذلي بالمركز الأول علي مستوي الجمهورية بقصيدة هلال حوا عام 2008 من أكاديمية أخبار اليوم، وعملت كرئيس لصفحة الأدب والفن بجريدة السوق العربية عام 2007، كما شاركت في افتتاح المعرض العربي الأول للكتاب بأمسية نجوم الابداع سبتمبر عام 2011، ومهرجان شعراء الغضب علي مسرح روابط مارس عام 2011 و شاركت في مهرجان العامية الخامس بساقية الصاوي بالزمالك عام 2011 ومهرجان شعر العامية باتحاد كتاب مصر، أعوام 2012 و2013 و2014.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 9487 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.