الجمعة , 29 مارس 2024

الأرصاد تتوقع هطول أمطار واستمرار برودة الطقس حتى الأحد

= 848


محمد معاذ

توقعت الأرصاد الجوية، سقوط أمطار على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى خلال الساعات المقبلة، وأمطار غزيرة على محافظات الساحل الشمالي.بينما تواصل درجات الحرارة العظمى انخفاضها على شمال البلاد حتى القاهرة.

وقال وحيد سعودي، مدير عام مراكز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على جميع أنحاء البلاد حتى الأحد المقبل، وإن خفت حدتها اعتبارا من مساء اليوم الجمعة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تتراجع سرعة الرياح نسبيًا على المناطق الداخلية لتتراوح من معتدلة إلى نشطة، لتبقى نشطة على المدن الساحلية من البحرين المتوسط والأحمر، ويستمر تكاثر السحب، مع بقاء فرص هطول الأمطار قائمة على سواحلنا الشمالية، وبعض مناطق الدلتا، وإن تراجعت شدتها خلال ذروة البرودة- والتى تختلف من منطقة لأخرى.

ومن المنتظر أن يستمر الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على جميع أنحاء الجمهورية، يصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد بسبب نشاط الرياح، والذى يؤدى أيضًا إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط والأحمر، بالإضافة إلى استمرار سقوط الأمطار على المدن الساحلية وشمال سيناء.

شاهد أيضاً

فى أسبوع …إسرائيل تقتل أكثر من 100 من العاملين فى تقديم المساعدات بغزة

عدد المشاهدات = 9922 أعلن مكتب الإعلام الحكومى في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.