الجمعة , 29 مارس 2024

داليا جمال تكتب: تفاؤل الرئيس وظلام الوزير

= 1644

Dalia Gamal


منذ أيام ثلاثه كنت أتلقي جرعة فائضة من الأمل والتفاؤل بمستقبل مشرق وأيام واعدة لمصر, وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي هو صاحب جرعة الأمل التي بثها في نفوسنا جميعا ونحن نشهد معه افتتاح مشروع مطار الغردقة العملاق ..

أثارت كلمات الرئيس في الحفل حماس الجميع والهبت فينا جميعا مشاعر الفخر والاعتزاز والثقه بقدراتنا ورسخت في أعماقنا مزيدا من الايمان بمصر وقائدها …ولكن!!

علي الجانب الآخر، وقعت عيني علي تصريح سوداوي لوزير الكهرباء والطاقه ينعي لنا فيه 40% من محطات توليد الكهرباء في مصر معلنا انتهاء عمرها الافتراضي !! متجاهلا سيادته ان اختياره لمنصب وزير للكهرباء كان لخبرته وخلفياته العلمية والعملية، والتي يكشف تصريحه الاخير أنها لم تستخدم ولم تستغل في تطوير أو إنقاذ محطات الكهرباء في مصر، والتي لم تنشأ جميعا بالطبع في وقت واحد لتحال للتقاعد في وقت واحد!!

كما أننا للأسف لم نر من الوزير اي إبداعات علمية لتطوير المحطات القائمة، ولا زالت وزارته تقع في نفس الأخطاء للمرة رقم مليون بعد المائه!!

فلا زالت أبراج الكهرباء تدمر بفعل عمليات إرهابية بدائية دون حماية او رقابة رغم تجاوز عدد الابراج المدمرة 200 برج!! كما أن توربينات المحطات الحديثة والتي لم يتجاوز عمرها العامين أو أقل قد تلفت توربيناتها وانفجرت غلاياتها دون مبررات علمية سوي العذر المشهور إهمال..أو خطأ فني ..أو قضاء وقدر!! ولم نسمع ان الوزير أو قياداته قد قدموا أية حلول عملية او علمية تضمن عدم تكرار هذه الحوادث أو غيرها!!

وفي الوقت الذي يؤكد لنا فيه الرئيس أن مصر ستشهد طفرة ونهضة شاملة في كل المجالات، نجد تصريح وزير الكهرباء يحيل الأمل الي ظلام!!

كل هدفه تقديم مبررات وأعذار للوزير ووزارته امام الشعب ليعتاد انقطاع التيار في فصل الشتاء, و يبرئ ساحة الوزير من الإهمال والفشل في الإدارة!!!

وقد تناسي معالي الوزير أن هذا التصريح كفيل بعرقلة دخول أي استثمارات جديده لبلد غير قادرة علي ضمان توفير الكهرباء لأي مشروعات صناعية او سياحية جديدة!!ولا تقدم اي ضمانات للمستثمرين لأن وزير الكهرباء فيها أعلن علي الملأ أن الشبكة الكهربائية ستفقد 40% من قدرتها في الايام القادمه !!

اذا فنحن نناشد السيد الرئيس الذي ملأ حياتنا بالتفاؤل والأمل أن يزيح عن المصريين وجوه كل المسئولين المتباكين والساعين لبث اليأس في النفوس رافعين شعار ليس في الإمكان أبدع مما كان واحمدوا ربنا علي ما أنتم فيه!! وغيركم لا يملكون الكهرباء ولو ساعة في اليوم!!!

كما نطالب الرئيس بأن يبحث لنا عمن يجتهد ليحيل ظلامنا الي ضوء ونور يضيء أيامنا بدلا ممن يطفئ الأمل في النفوس..!!
————————–
* داليا جمال كاتبة صحفية بأخبار اليوم.

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: سندوتش المدرسة.. صدقة وزكاة

عدد المشاهدات = 6921 لا ينكر إلا جاحد ان الشعب المصرى شعب أصيل، شعب جدع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.