الأربعاء , 24 أبريل 2024

منتدى الصحافة الإلكترونية: 55% من سكان المنطقة يتابعون الأخبار عبر الجوال

= 1350

منار سعيد

قال أحمد أبو القاسم، مدير منتدى الصحافة الإلكترونية، أن هناك 55% على الأقل من سكان الشرق الأوسط يتابعون الصحافة الإلكترونية عبر الجوال، مما يعطى مؤشرًا مهما لمدى أهمية هذا النوع الجديد من الصحافة.

وأضاف أبو القاسم، فى الحفل الختامى للدورة الرابعة لمنتدى الصحافة الإلكترونية، والذى نظمه الاتحاد العربى للصحافة الإلكترونية بالتعاون مع نقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية، أن منتدى الصحافة الإلكترونية فى دورته الرابعة، شهد أكثر من 2000 مشاركة فى جائزة الصحافة الإلكترونية، وقامت أكثر من 400 وسيلة إعلامية عالمية برصد فاعليات المنتدى.

ومن جانبه قال نادر جوهر، رئيس الاتحاد العربى للصحافة الإلكترونية، إن هدف منتدى الصحافة الإلكترونية، هو الرغبة فى تمكين الشباب لخلق مجتمع معلوماتى متطور من خلال الارتقاء بالاحترافية بالعمل الصحفى الالكترونية، وأضاف جوهر أن هناك نجاحات حققها المنتدى فى تدريب الصحفيين الإلكترونيين فى العالم العربى لضمان عملهم فى هذا السياق.

وأكد جوهر، أن الصحافة تنتقل إلى حقبة جديدة فى المعرفة الإعلامية والنشاط الإخبارى، ويلعب الإنترنت دورًا كبيرًا، وهنا يأتى دور الصحفى الإلكترونى المحترف.

وقال صلاح عبد الصبور، نقيب الصحفيين الإلكترونيين، أن نقابة الصحفيين الإلكترونيين تسعى لأن يكون الصحفى الإلكترونى مراقبا ومحللًا من أجل النهوض بالمجتمع والدفاع عن قضاياه.

وأضاف عبد الصبور، أن هدف نقابة الصحفيين الإلكترونيين تدشين أكاديمية الإعلام الجديد التى ستفرز الكوادر المدربة لتطوير هذا المجال، بالإضافة إلى إطلاق أول مشروع بحثى يرصد المهنية فى الإعلام الإلكترونى ليكون وسيلة لتقويم الإعلام وتطويره.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 2268  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.