الخميس , 28 مارس 2024

سيناريوهات فوز اﻷهلي أو الزمالك ببطولة الدوري

= 897


ناصر سعد

فتحت هزيمة الأهلي أمام المصري البورسعيدي سيناريوهات كثيرة حول هوية بطل الدوري العام، وبخاصة بعد تقلص الفرق بين الأهلي والزمالك إلى 5 نقاط فقط.

السيناريو الأول لفوز الأهلي ببطولة الدوري:يحتاج الأهلي للفوز بلقائي الإسماعيلي والاتحاد السكندري لحسم لقب الدوري الذي يتبقى به ثلاث مواجهات بتسع نقاط وفي حالة فوز الأهلي على الإسماعيلي والاتحاد يكون الفارق بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثاني خمس نقاط في حالة فوز الزمالك بمباراتيه أمام المصري البورسعيدي وسموحة ولا يتبقى إلا مباراة واحدة وهي مواجهة الأهلي والزمالك والتي لن تكفي نتيجتها لتقليل فارق النقاط بين الطرفين ليتأكد فوز الأهلي بدرع الدوري العام.

السيناريو الثاني لفوز الأهلي ببطولة الدوري:هو فوز الأهلي على الإسماعيلي وتعادل الزمالك أمام المصري أو خسارته ليصبح الفارق سبع نقاط حالة التعادل أو ثماني في حالة الخسارة ليحسم الأهلي اللقب دون انتظار باقي المباريات.

السناريو الثالث لفوز الأهلي ببطولة الدوري:هو التعادل أمام الإسماعيلي والفوز على الاتحاد ليصبح الفارق ثلاث نقاط ووقتها يتطلب الأمر الفوز أو التعادل أو الهزيمة بأقل من هدفين أمام الزمالك في المباراة الأخيرة للفريق لحسم لقب الدوري العام ووقتها يحسم الأهلي اللقب بقاعدة المواجهات المباشرة، خاصة وأن الأهلي قد فاز على الزمالك بهدفين دون رد بمباراة الدور الأول.

أما سيناريو فوز الزمالك بالدوري فهو يتطلب فوز الزمالك بجميع مبارياته المتبقية وهي المصري وسموحة والأهلي وخسارة الأهلي أمام أي من الإسماعيلي أو الاتحاد أو تعادل الأهلي مع الفريقين، وفي هذه الحالة يفوز الفارس الأبيض بالبطولة.

شاهد أيضاً

لمواجهة مودرن فيوتشر…الزمالك يستأنف تدريباته على ملعبه بميت عقبة

عدد المشاهدات = 19079 يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.