الخميس , 2 ديسمبر 2021
الرئيسية / أخباري / استيراد 80 ألف طن أرز للتغلب على فوضى الأسعار!

استيراد 80 ألف طن أرز للتغلب على فوضى الأسعار!

= 601


محمد معاذ

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن أرصدة السلع الأساسية كالزيت والسكر واللحوم والدواجن والأسماك تكفي لتغطية احتياجات المواطنين حتي نهاية العام الجاري وذلك عن طريق التوريدات التي تتم طوال العام من مختلف المصادر وبجودة عالية وأسعار مناسبة.

جاء ذلك خلال ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، لاستعراض موقف السلع الاساسية والاجراءات التي يتم اتخاذها لضبط الاسواق استعدادا لشهر رمضان المعظم، بحضور وزير المالية، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، وممثلي وزارة التموين ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

ووجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع اسبوعي للمجموعة المعنية بمتابعة موقف توفير السلع لرصد حركة اﻻسواق والاحتياجات المطلوبة للعمل علي اتاحتها اولاً بأول بالكميات الكافية.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية انه تقرر استيراد 80 ألف طن أرز فورا بواسطة هيئة السلع التموينية وذلك لضمان توفير الاحتياجات اللازمة للأسواق، بالإضافة إلي تخفيض الأسعار بعد قيام عدد من التجار بتخزين كميات كبيرة من السلع الأساسية تمهيدا لرفع أسعارها مع اقتراب شهر رمضان.

وأضاف الوزير ان هذا القرار سيساهم أيضا في مواجهة ظاهرة تهريب محصول الأرز للخارج وبعض الدول المجاورة مشيرا إلي أن الكمية التي سيتم استيرادها كافية جدا لسد احتياجات المواطنين وتمتلك الوزارة الصوامع الكافية لتخزين هذه الكمية.

شاهد أيضاً

السفير خالد راضي يزور المدرسة المصرية بمسقط

عدد المشاهدات = 780 مسقط- محمد سعد قام السفير خالد راضي سفير جمهورية مصر العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: