الإثنين , 15 أغسطس 2022
الرئيسية / صحتي (صفحه 56)

صحتي

طرق الإكتشاف المبكر لسرطان الثدي

عدد المشاهدات = 1139 يكتبها: د.أحمد العطار   الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وبالتالي العلاج المبكر هو أفضل الطرق المتاحة لتقليل عدد الوفيات وزيادة عدد الناجيات من المصابات بالمرض. كلما تم اكتشاف المرض مبكراً كلما زادت فرص النجاة وتجنب العلاج القاسي. الفحص الإشعاعي للثدي (الماموجرام) الماموجرام هو تصوير الثدي بالأشعة السينية، …

أكمل القراءة »

7 فوائد لتناول كوب ماء بالعسل على الريق

عدد المشاهدات = 480 سوزي مقبل هل تعلم ان تناول كوب من الماء على الريق يُعد من أكبر الفوائد الصحية، وإذا تم إضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض على الماء فإن الإنسان يكون قد منح نفسه العديد من الفوائد الصحية التي قد لا يعلم كثيرًا منها.   تقول الدكتورة شريفة …

أكمل القراءة »

تعرف على دور الرياضة في علاج السرطان

عدد المشاهدات = 1166    يكتبها: د. أحمد العطار   النشاط الرياضي أساس للشفاء من كثير من الأمراض التي لا يخطر على البال أن لها علاقة بمرض السرطان، و هناك أشخاص قهروا السرطان بممارسة الرياضة. وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن النشاط الحركي كأحد أنماط الحياة الصحية له دور رئيسي …

أكمل القراءة »

أطباء عيون: الأجهزة الإلكترونية تصيب الأطفال بقصر النظر!

عدد المشاهدات = 692 سوزي مقبل وفقا للجنة خبراء من أطباء العيون فى الولايات المتحدة، حذرت دراسة طبية من قضاء الأطفال لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية قد يعرضهم للمعاناة من قصر النظر. ولاحظ أطباء العيون أنه خلال الخمسين عاما الماضية، زاد انتشار قصر النظر بين الأمريكيين، حيث أرجعوا …

أكمل القراءة »

للوقاية من الإصابة بالسرطان..تناول هذه الأطعمة

عدد المشاهدات = 835 يكتبها: الدكتور أحمد العطار    مرض السرطان من الامراض الشرسة التي قد تصيب اي فرد من حولنا، وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا بعد حدوثها، ونتعامل معها بمبدأ يحدث للآخرين فقط.  وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج، سوف أقدم لكم بعض الاطعمة البسيطة التي …

أكمل القراءة »

حذار من تشغيل “الواي فاي” أثناء الليل!

عدد المشاهدات = 574 حياتي اليوم – وكالات الهواتف الذكية، اللوحات الإلكترونية، الكمبيوتر المحمول كلها أشياء ترافقنا طيلة اليوم وكلها مزودة بنظام الواي فاي، وهو الذي يجعل كل هذه الآلات تعمل بنظام الموجات، لكن ما الذي تعرفونه عن تأثيرات الواي فاي الصحية عليك وعلى طفلك؟ أكدت دراسة أن الواي فاي …

أكمل القراءة »

علاج التهاب المفاصل..بـ”الفقاقيع”!

عدد المشاهدات = 698 سوزي مقبل كشف باحثون في مركز بحوث التهاب المفاصل البريطاني النقاب عن علاج جديد لتخفيف آلام التهاب المفاصل، يغني عن الحاجة لإجراء جراحات مكلفة لاستبدال الورك والركبة. وأوضحت صحيفة «ديلي ميل»البريطانية أن هذا العلاج جاء بعد أن اكتشف الباحثون البريطانيون فقاعات صغيرة، تدعى الحويصلات الدقيقة، وتصنعها …

أكمل القراءة »

بحلول 2050..نصف سكان الأرض بنظارات!

عدد المشاهدات = 487 سوزي مقبل أفادت توقعات خبراء في طب العيون، أن 5 مليارات نسمة من عدد سكان الأرض سيعانون من قصر النظر في العام 2050؛ أي نحو نصف سكان العالم آنذاك. وبحسب الدراسة، التي نشرت نتائجها مجلة «أوبتال مولوجي» العلمية، فإن الإحصاءات تشير إلى أن نسبة قصيري النظر …

أكمل القراءة »

7 أطعمة..لا تتناولها على معدة فارغة!

عدد المشاهدات = 1307 سوزي مقبل تشير الدراسات إلى أن يُمكن لبعض أنواع الطعام، وإن كانت صحيّة بطبيعتها، أن تؤثر سلباً في الجهاز المعدي المعوي إن استُهلكت صباحاً على معدة خاوية ، لذلك تنصحك استشارية التغذية دكتورة إيمان فكري بتجنب تناول الأطعمة التالية على معدة خاوية: 1 – الموز : …

أكمل القراءة »

الصحة العالمية: “البدانة” مسئولة عن 500 ألف إصابة بالسرطان سنويا

عدد المشاهدات = 790 سوزي مقبل كشفت وكالة أبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، إن حوالي نصف مليون حالة إصابة بالسرطان سنويا ترجع إلى بدانة الأشخاص المصابين، وأن هذا يمثل مشكلة حادة بشكل خاص في أمريكا الشمالية. وقالت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في دراسة نشرت في مجلة "لانسيت لعلم الأورام …

أكمل القراءة »