الأحد , 5 مايو 2024

سلطنة عُمان تشهد افتتاح أول مركز إقليمي للمدرسة الدولية للبرتوكول

= 1426

علم عمانى


مسقط، بروكسل – وكالات

مع حلول عام 2016، تشهد سلطنة عُمان افتتاح أول مركز إقليمي للمدرسة الدولية للبرتوكول والدبلوماسية في  يناير المقبل.

تتخذ المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية من العاصمة البلجيكية بروكسل مقرًا لها وتتميز  بأنها مؤسسة أكاديمية رائدة في أوروبا تقدم برامج في البروتوكول والدبلوماسية ومهارات التواصل بين الثقافات.

ودأبت المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية على التعاون بشكل وثيق مع معهد تنمية الكفاءات، التابع لديوان البلاط السلطاني في تنفيذ برنامج تصديق في مهارات الدبلوماسية الناعمة والبروتوكول بدائرة البروتوكول في ديوان البلاط السلطاني. كما قدمت المدرسة تدريبًا، خلال العام الماضي 2014، لـ 134 مسؤولًا بديوان البلاط السلطاني في مهارات الدبلوماسية الناعمة والبروتوكول.

ويمنح المشاركون في الحلقة التدريبية شهادة صادرة عن المدرسة الدولية للدبلوماسية والبروتوكول (بلجيكا)، تؤهلهم لمواصلة الدراسة واستكمال متطلبات الشهادات العليا في مجال الدبلوماسية والبروتوكول.

يذكر أن المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية تمتلك نظام عضوية يعرف باسم شبكة المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية والابتكار في الدبلوماسية، يحصل بموجبه الأعضاء على معلومات محدثة دورية عن أحدث التطورات في قطاع الدبلوماسية والبروتوكولات. كما يمكن للأعضاء البقاء على اتصال مع نظرائهم على شبكة الإنترنت، ويحصلون دائمًا على المعلومات المحدثة فيما يتعلق بالاستراتيجيات والتحديات الجديدة في مجال البروتوكولات.

تهدف المدرسة الدولية للبروتوكول والدبلوماسية إلى تعزيز النخبة العالمية من المبتكرين في الدبلوماسية، ومساعدة ودعم ورعاية ونشر تعليم الدبلوماسية الناعمة في الدول النامية.

 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 7963   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.