الأربعاء , 15 مايو 2024

حالة فنية تجمع 4 فنانات في معرض “خمسه إلا واحد”

= 715


محمد عادل

logo

قدمت الفنانة شيرين البارودي بحثًا فكريًا لمفهوم الملامح وذلك من خلال مشاركتها بمعرض "خمسه إلا واحد" الذي إفتتح بقاعة راتب صديق بأتيليه القاهرة، وحضر الافتتاح كوكبة من الفنانين التشكيليين من بينهم د.أحمد نوار ود.صلاح المليجي.

ضم المعرض ٤ فنانات وهن: أمانى الشيخ وشيرين البارودي ونهاد الحجازي ونهى نايل، أما عن اسم المعرض خمسة إلا واحد فجاء بعد وفاة د.محمد هيكل وكان من المقرر مشاركته بالمعرض.

وقدمت الفنانة شرين عملاً فنيًا تضمن عدد ٢٩ لوحه تصويرية منفذه بخامات متعددة على الورق لتحكي الفنانه عن جزء من تجربتها البحثية وما تتضمنه من ارتباط بنظريات وفلسفات واراء اجتماعيه ونفسيه وثقافات حول مفهوم الملامح.

وجاءت اعمال الفنانة نهاد الحجازي محمله بشحنات عاطفية ومليئة برموز ودلالات وتستخدم اللون كأداه للتعبير، يغلب علي لوحاتها درجات البني ودرجات الازرق المائل للرمادي، وتعبر عن حالة خاصة تمر بها فنجد اختلاف وتجديد في كل مره تحاول فيها الخروج بفكره جديده، وتتنقل الأعمال ما بين السريالية والتجريدية التعبيرية والتجريدية.

أما الفنانة امانى الشيخ فترى أنه لكي نصل لتحقيق الأفكار لابد أن نعيش الخيال بأدق تفاصيله فالخيال جزء من كيان الإنسان وثقافته، فما الخيال إلا بعض المشاعر الإنسانية التي قد نتمادي فيها فتذهب بنا بعيدا الي عالم آخر أبعد من الحدود النمطية بل أبعد من حدود العقل … للبحث عن علاقة بين الطبيعة وما وراء الطبيعة

ونرى الفنانة نهى نايل تتبع التجريدية التعبيريه فى أعمالها لتعبر عن المكنون الداخلي من خلال اللون وتتناول المشاعر الإنسانيه وتظهر عناصر البيئة والعنصر الإنساني أساسا فى أعمالها.

المعرض حالة فنية متميزة مستمرة حتى 28 مارس الجاري.

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 2474 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.