الأربعاء , 24 أبريل 2024
الممثل احمد حلمي

جلسة حوارية للفنان أحمد حلمي ضمن فعاليات معرض جدة للكتاب 2022 في يومه السادس

= 6167

القاهرة – حياتي اليوم

نظم البرنامج الثقافي “لمعرض جدة للكتاب 2022” في يومه السادس، خمس جلسات حوارية، وورشة عمل، تناقش مختلف المجالات المعرفية والثقافية، وذلك ضمن البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض المقام تحت قبة “سوبر دوم” بجدة، وتستضيف هذه الفعاليات مجموعة من كُتّاب المقالة العربية، في الوقت الذي خصصت فيه جلسة حوارية للفنان المصري أحمد حلمي.

انطلق برنامج اليوم السادس للمعرض، بجلسة حوارية حول الأعمال الروائية السعودية، وفرص تحويلها إلى أعمال سينمائية، حيث تناقش الندوة آفاق ومستقبل اقتباس الروايات السعودية على شاشات السينما والتلفزيون، والعوائق والتحديات المحتملة التي ستواجه الروايات وكتّابها في حال خوضهم هذه المغامرة، بمشاركة صانع الأفلام أيمن طارق جمال، واستشاري تحليل النصوص الدرامية ماهر منصور، والكاتبة سحر بحراوي، والكاتب عبدالوهاب العريض.

وخصص المعرض ندوة للصناعات المتعلقة بالأزياء، والإرث الثقافي لها ودلالات أزياء الشعوب، من خلال لقاء مع المصممة سارة أبو داود، وخبيرة الأزياء عليا خليل، وخبيرة الموضة ندى باعشن.

وفي الندوة الثالثة بعنوان: “ما لم تقله المقالة: تجارب وشهادات عمالقة المقالة العربية”، يحاور الدكتور محمد الخازم، سمير عطا الله و حازم صاغية عن الذي لم تقله المقالة بعد، فيما يناقش المعرض في الندوة الحوارية الرابعة أدب اليافعين، مع كل من الناقد عبده وازن، والمخرجة الوثائقية الدكتورة عفاف طبالة، ورئيس المجلس الإماراتي لأدب اليافعين مروة العقروبي.

فيما يشهد البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض، تقديم ورشة عمل حول العمق اللغوي في اللهجات السعودية، يقدمها الدكتور عبدالرزاق الصاعدي.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 6305 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.