الإثنين , 29 أبريل 2024

القاهرة السينمائي: “آفاق السينما العربية” تدعم “السينما الفلسطينية”

= 796


 ينظم برنامج "آفاق السينما العربية"،الذي يديره السيناريست سيد فؤاد ويترأسه المخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية،وينطلق للعام الثاني على التوالي ضمن البرامج الموازية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي،ندوة بعنوان "الإنتاج المشترك .. السينما الفلسطينية نموذجا ً" تستهدف مناقشة قضايا السينما العربية،وتُطالب بدعم السينما الفلسطينية عربيًا وعالميًا حتى تتدارك ما تعانيه على الصعيد الإنتاجي .

 الندوة التي تُعقد في الساعة السابعة مساء الأربعاء بالمجلس الأعلى للثقافة تتوقف عند أهمية السينما الفلسطينية كوسيلة للتعبير عن الهوية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وتسعى لوضع توصيات تُعجل بالوصول إلى حلول جوهرية لأزمة الإنتاج المشترك بين السينما الفلسطينية وغيرها من سينمات المنطقة والعالم .

 يُشارك في الندوة المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي أول سينمائي فلسطيني ينجز فيلماً داخل "فلسطين"،وصاحب أفلام : "فلسطين ستيريو"،"رسالة من اليرموك" و"حيفا"،وحاصد العديد من الجوائز العالمية في المهرجانات الدولية،كما يُشارك في الندوة الفنانة والمخرجة الفلسطينية عرين عمري،المنتج محمد حفظي بالإضافة إلى سيد فؤاد مدير برنامج "آفاق السينما العربية" .

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 395 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.