الإثنين , 29 أبريل 2024

الخارجية الأمريكية تصدر بيانا عن لقاء كيري بالسلطان قابوس

= 857


مسقط – حياتي اليوم

التقى السلطان قابوس بن سعيد  سلطان عمان جون كيري وزير الخارجية الأمريكية. وحسب البيان من مكتب المتحدث الرسمي لـ جون كيري والخارجية الأمريكية  “جون كيربي”، فقد أكد الجانبان الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطنة. بالإضافة إلى ذلك، أعرب وزير الخارجية الأمريكية عن تقدير الولايات الأمريكية العميق على الدور الذي قامت به السلطنة مؤخرا في تأمين الإفراج عن المواطنين الأمريكيين المحتجزين في اليمن.

كما ناقش الجانبان أيضا، الصراع في اليمن والحاجة الملحة لإيجاد تسوية سياسية دائمة لتخفيف معاناة الشعب اليمني. وأضاف البيان أن  السلطان قابوس بن سعيد  وجون كيري رحبا بخارطة الطريق وتسلسلها التي وضعها مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لإنهاء الصراع في اليمن.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الجانبان عن التزامهما المشترك لمواجهة التطرّف العنيف على المستويين الإقليمي والدولي.  كما جاء على تويتر تغريدة لوزير الخارجية الأمريكية جون كيري عقب لقائه مع السلطان قال فيها: “السلطان قابوس قائد عظيم وشريك في القضايا الأمنية ومواجهة التطرّف العنيف، تشرفت بلقائه”.

كما التقى جون كيري أيضا يوم أمس مع نظيره الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبد الله، حيث تم نقاش مجموعة من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الصراع في اليمن.

وفي نهاية اللقاء.، تقدم الوزير جون كيري  بالشكر ليوسف بن علوي على جهود السلطنة لتسوية النزاع في اليمن، مستعرضا معه الرؤية المشتركة لتحقيق هذا الهدف.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 272   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.