السبت , 20 أبريل 2024

إلغاء المظاهر الاحتفالية في افتتاح مهرجان الحرف التراثية بوكالة الغوري

= 822

                                  
محمد الطويل

تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة، يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية مهرجان الحرف التقليدية والتراثية السنوي التاسع والذي ينظمه القطاع ممثلاً في الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني وذلك في تمام السادسة مساء الأحد 16 أكتوبر بوكالة الغوري، وقد تم إلغاء أية مظاهر احتفالية حداداً وحزناً على أرواح شهدائنا الأبطال في سيناء، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 20 أكتوبر.

وصرح د.خالد سرور، أن مهرجان الحرف التراثية حدث دوري سنوي يستهدف المحافظة على هذا المجال كأحد العناوين الأصيلة للهوية المصرية ويحمل في سماته الفنية والإبداعية ملامح شديدة الخصوصية لميراث ثقافي شعبي وحضاري ينتمي بنقاء للمجتمع المصري .. وهو حدث هام ورئيسي على أجندة قطاع الفنون التشكيلية يُسلط الضوء على فناني ومجالات وأفرع هذا الفن المتفرد والمتنوع والثري .. والمرتبط كذلك بوجدان المواطن ويجب دعمه وحمايته …"

وقالت د. سلوى الشربيني رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني، أن المهرجان يحمل هذا العام اسم "البُعد الأفريقي" وذلك لما يحمله هذا المعنى في طياته من تأكيد على الجذور الأفريقية داخل الإنسان المصري … وسيبدأ الافتتاح بعرض للأزياء المستوحاة من الفنون التراثية من إنتاج مركز الفن والحياة ويخرج العرض د. محمد خفاجة والمصممة ياسمين خفاجة.

كما يُقام معرضاً للمنتجات التقليدية والتراثية من إنتاج (دار النسجيات المرسمة – مركز الفن والحياة – مركز البحوث التراثية) يضم مشغولات جلدية ومعلقات وأعمال شفتشي، هذا بجانب ورش عمل فنية، ومعرضاً لكبار فناني وكالة الغوري يشارك به 15 فنان، وتم إلغاء حفل الفنون الشعبية.

 

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 4017 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.