الجمعة , 29 مارس 2024

داليا جمال تكتب: الإسكان .. ترد عمليا !

= 3540

الشهادة لله… لا يكاد يمر شهرين تلاتة إلا ونلاقي طرح من وزارة الإسكان لشقق معروضه للبيع للمواطنين .. وأغلب هذه المشروعات إسكان اقتصادي يناسب محدودي الدخل ، ومنها المتميز والأكثر تميزا .. تابعت إعلانا للوزارة منذ يومين وكان سعر الشقة كاملة التشطيب مساحة 70 مترا لايتجاوز مبلغ 250 ألف جنيه وبالتقسيط لمدة يمكن تصل إلى عشرين عاما .

تذكرت وقتها تلك الحملة الكاذبة التي انتشرت خلال الشهور الماضية تروج بأن سعر أقل شقة بالإسكان الإجتماعي هو 600 ألف جنيه !
الحقيقه.. الناس جابوا الكلام ده منين ماعرفش !!

والغريبة إني صدقت وقتها وافترضت أن الكلام صحيح من فرط ترديده وانتشاره .. ولكن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، كان رده عملي وواضح على هذه الأكاذيب بإعلان كبير علي صفحات أكبر الصحف اليومية عن توفير لشقق بمساحات متنوعة وبدعم من الدولة قدره 280 ألف جنيه للشقة الواحدة!

أنا نفسي لم أصدق ضخامة الرقم وظللت أدقق يمكن يكون مكتوب غلط ولا حاجة!

لكن طلع هذا المبلغ الضخم صحيح .. لشقه كاملة التشطيب .. واتضح أن عاصم الجزار وزير الإسكان لا بتخوفه كورونا ولا بيوقفه ركود اقتصادي .. ولا الإنشغال بالعاصمة الإدارية الجديدة اللي العمل فيها متواصل ليل نهار ولا العلمين الجديدة التي أبهرت العالم.. وواضح أنه راجل عارف طريقه وبيقدم كل كام شهر طرح شقق إسكان اجتماعي بالآلاف .. محققا طموح القيادة السياسية بتوفير ملايين الشقق للشباب.

ولهذا… وكما ننتقد الوزراء المقصريين في عملهم فالأمانة تستوجب أن نرفع القبعة للمتميزين في أدائهم .. لذا وجب علينا أن نقدم تحية مستحقة لرجل الإسكان الأول عاصم الجزار .. الذي سيقضي بإذن الله .. علي أزمة الإسكان .

—————–
* مدير تحرير أخبار اليوم.

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: سندوتش المدرسة.. صدقة وزكاة

عدد المشاهدات = 7160 لا ينكر إلا جاحد ان الشعب المصرى شعب أصيل، شعب جدع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.