الجمعة , 29 مارس 2024
غلاف مجلة شاعر المليون

احتفاء ببرنامج “المنكوس” وإضاءات شعرية متنوعة في العدد 171 من مجلة “شاعر المليون”

= 3613

أبوظبي – حياتي اليوم

صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي العدد 171 من مجلة شاعر المليون، مشتملا على تغطية واسعة لحلقات من برنامجي “المنكوس” و”أمير الشعراء”.

غلاف العدد توسطته صورة معالي اللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، متوجاً السعودي “عبدالله فهد الصخابرة” فارس “المنكوس” في موسمه الثاني.

الافتتاحية تحدثت عن نجاح برنامج “المنكوس”، أكان ذلك على صعيد المتابعة الواسعة التي حظي بها البرنامج منذ انطلاق حلقته الأولى وصولا إلى الحلقة النهائية وإعلان الفائزين في المراكز الأولى، أم على صعيد المستويات المتقدمة التي انعكست في أداء المشتركين الذين تنافسوا عبر ثماني حلقات تابعها المشاهدون وتفاعلوا معها من خلال دعمهم وتشجيعهم المتواصل. مشيرة إلى أن هذا الموسم جاء ليكمل ما تحقق في الموسم الاول من نجاحات كانت بطلتها دائما العاصمة الإماراتية أبوظبي، التي عودتنا على صناعة كل هذا المشهد المتوهج والعامر بالإبداع والضوء.

وفي استطلاع موسّع تحدث عدد من الشعراء عن المبادرة التي أطلقتها حكومة الإمارات بمنح الإقامة الذهبية للمبدعين وأصحاب المواهب، أكدوا خلاله أن تلك المبادرة ستبني الإفكار الريادية التي ترفع سقف التحديات.

وفي استطلاع آخر شارك عدد من الشعراء في الحديث عن “اليوم العالمي للشعر” وأثر الحراك الشعري في دولة الإمارات التي أنعشت آمال الشعراء في صناعة واقع شعري متوهج.

واستحضر العدد الراحل محمد مهاوش الظفيري الذي ترك سيرة أدبية طيبة وأثرا ملموسا في الساحة الثقافية. كما أضاء العدد على سيرة الشاعر الكبير عبدالله الفرج.

وفي باب حوارات، التقت المجلة بعدد من نجوم مسرح شاطئ الراحة وهم “هبة شريقي، نبهان الصلتي، محمد الضويلي، والواثق يونس.”

كما تطرق العدد إلى أبرز محطات الموسم السابع من برنامج “شاعر المليون”، وأفرد مساحة للحديث عن صفحة الشاعرة يارا الحجاوي في زاوية “فيس بوك” وأعاد نشر عدد من الأبيات الشعرية المتميزة لنجوم مسرح “شاطئ الراحة” في زاوية “تويتر”. بالإضافة إلى عدد من المقالات التي تحدثت عن ملامح من التجارب الشعرية لكل من “د.محمد حجو، د. ياسين حزكر، بهيجة إدلبي”.

ويمكن للمهتمين الاطلاع على جميع موضوعات العدد عبر موقع الأكاديمية الإلكتروني :

www.poetryacadmy.ae

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 1131 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.