الخميس , 25 أبريل 2024

صالون الشباب ينطلق غدا..ويحتفي بمرور 25 عاما على تأسيسه

= 1282

رانيا هيكل

تنطلق في الواحدة من ظهر غد الأحد 30 نوفمبر، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية، الدورة الـ25 من صالون الشباب، وبهذه الدورة الاستثنائية (دورة اليوبيل الفضي).

و قال د.أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية ورئيس الصالون ان صالون الشباب الذي انطلق في عام1989 على يد الفنان أحمد نوار، لعب دوراً مؤثراً ومتميزاً في تقديم نجوم الغد … كاشفاً وراصداً ومُجدداً للوجوه والتجارب والأساليب والتقنيات والاتجاهات الفكرية والفلسفية والمفاهيمية والجمالية.

وأضاف: أن جيل التسعينيات وما تلاه من أبناء الصالون استطاعوا أن يؤسسوا لملامح مناخات فنية تواكب التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومواكبة لقفزات تكنولوجية ومعلوماتية أربكت أصحاب الأفكار المحافظة بميولهم التراثية التقليدية البحتة.

وأكد “عبدالغني”، أن شعار الصالون “اليوم ..الواقع البديل ..خارج الصندوق ..بلا حدود”، يعكس مدى توجه قطاع الفنون التشكيلية والقائمون على تنظيم الصالون في يوبيله الفضي بأهمية ومكانة وموقع الحدث على الساحة التشكيلية، دافعاً بالمغامرة الإبداعية نحو التجريب والرؤية الفلسفية وحرية البحث دون صدامية مع الموروث الحضاري والشعبي والثقافي.

تستمر فعاليات الصالون لمدة شهر كامل بسبع مواقع عرض مختلفة في سابقة هي الأولى للصالون وذلك إحتفاء بدورة اليوبيل الفضي.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 7425 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.