الجمعة , 29 مارس 2024

أخيرا…الصين تكشف عن قاهر فيروس “كورونا” الجديد…تعرف عليه!

= 4570

بينما يواصل فيه فيروس “كورونا” المستجد حصد الأرواح حول العالم، كشفت باحثة صينية عن علاقة المرض بدرجات الحرارة، وتأثير الأحوال الجوية على انتشار الفيروس.

ونقلت صحيفة “تشاينا توداي” الصينية عن الباحثة في الجمعية الطبية الصينية تانج تشين، قولها إن فيروس “كورونا” يفقد نشاطه بشكل أكبر مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت تشين قائلة: “يفقد الفيروس قوته كلما ارتفعت الحرارة، وتمثل درجة الحرارة 56 مئوية أفضل الدرجات التي يتراجع فيها نشاط كورونا بقوة وبسرعة”.

وقد يعطي ذلك مؤشرات بأن انتشار المرض الذي يسببه الفيروس سيقل كلما اقتربت الأشهر الأكثر حرارة في العام.

وتجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن “كورونا” في الصين الـ1700 ضحية، اليوم الاثنين، بعد وفاة 105 أشخاص في مقاطعة خوبي، حيث ظهر الفيروس لأول مرة، لتصل إلى 1770 حالة وفاة.

وأفادت اللجنة الصحية الوطنية في المقاطعة في تقريرها اليومي بتسجيل 2048 إصابة جديدة، ما يضع حدا لانخفاض سجل على مدى الأيام الثلاثة الماضية في عدد الإصابات الجديدة.

وبلغ عدد الإصابات 70548 على الأقل في سائر أنحاء الصين، معظمها في خوبي.

وفي هونج كونج وجدت المتاجر نفسها غير قادرة على إعادة تموين نفسها بالبضائع بالسرعة الكافية، مما تسبب باصطفاف الزبائن في طوابير طويلة أحيانا واختفاء سلع عن الرفوف بمجرد فتح المتاجر أبوابها.

وحالة الذعر التي اجتاحت هونغ كونغ منذ تفشي فيروس “كورونا” المستجد في الصين، تغذيها ما عانته المدينة خلال مواجهتها تفشي مرض “السارس” عام 2003، الذي أدى حينها إلى وفاة 299 شخصا.

شاهد أيضاً

كيف تتجنب رائحة الفم الكريهة فى نهار رمضان؟

عدد المشاهدات = 487 قالت وزارة الصحة والسكان أنه لتجنب رائحة الفم الكريهة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.