الجمعة , 29 مارس 2024

“كلثوميات” أمسية فنية غنائية فى سلطنة عمان

= 1304


مسقط – العمانية ومحمد سعد

تقام فى سلطنة عمان  يوم الأربعاء 21 يناير الجاري، احتفالية غنائية احتفالًا بذكرى ميلاد كوكب الشرق أم كلثوم، تحت رعاية المكتب الثقافى المصرى، في اطار سلسلة حفلات موسيقى الحجرة، التي تقام بقاعة احتفالات عمان بفندق قصر البستان .

يحمل الحفل عنوان "كلثوميات "  وسيكون  أمسية فريدة من نوعها فى إطار توطيد العلاقات بين الشعبين المصرى والعمانى، حيث تقدم للمرة الأولى روح أم كلثوم إلى جمهور المستمعين في السلطنة ، وذلك من خلال بعض من أروع أغانيها ،بمصاحبة فرقة من أمهر العازفين المصريين وغناء «رحاب عمر» صاحبة الصوت المدهش والتي وصفها النقاد بأنها خير خلف للمطربة الكبيرة أم كلثوم منذ وفاتها.

وقال مدير عام شركة ارابيسك الدولية أحمد أبوزهرة، ان هذا الحفل يعد أمسية فريدة من نوعها حيث أنه يقدم للمرة الأولى روح أم كلثوم إلى سلطنة عمان وذلك من خلال تقديم بعض من أروع أغانيها بمصاحبة فرقة من أمهر العازفين المصريين وغناء النجمة الصاعدة "رحاب عمر" صاحبة الصوت المدهش والتي وصفها النقاد بأنها خير خلف للمطربة الكبيرة أم كلثوم منذ وفاتها.

وأضاف أبوزهرة : منذ الحفل الأول لسلسة حفلات موسيقى الحجرة الذي أقيم بمقر إقامة السفير البريطاني في نهاية شهر سبتمبر والحفل الثاني الذي أقيم في متحف بيت الزبير في ديسمبر ، واصلت أرابيسك الدولية التحضيرات لسلسة حفلات موسيقى الحجرة والتي سوف تستهلها بحفل الافتتاح الكبير في مارس عام 2015.

وأشار إن الهدف من هذا المشروع هو جذب أكبر فرق موسيقى الحجرة إلى مسقط للإقامة بها لمدة تتراوح من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.

ومن جانبه، أشاد الدكتور شعبان الأمير الملحق الثقافى المصرى بمشاركة سلطنة عمان الاحتفاء بالذكرى الـ110 لمولد أم كلثوم  متمنيا أن تظل الدولتان رمزًا للتعاون العربى ومركزًا للإشعاع الثقافى لنشر الثقافة والفن الأصيل في العالم العربى على الدوام، وتوطيدا للصداقة والعلاقات الثقافية بين الشعبين المصرى والعمانى لما لهما من تاريخ عريق تمتد جذوره إلى ما قبل التاريخ حتى العصور الفرعونية حيث وصفت  سلطنة عمان الطيبة على نقوش وحوائط المعابد الفرعونية  بأرض اللبان.

وسوف تقوم فرقة العازفين المصريين بتقديم ورشة عمل مع الموسيقيين العمانيين من جمعية العود بحيث تكون مفتوحة للجمهور من جميع الأعمار .

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 15057 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.