الجمعة , 26 أبريل 2024

محلب: “مصر المستقبل” نقطة انطلاق رئيسية في برنامج الإصلاح

= 800


منى كمال

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن مؤتمر مصر الاقتصادي المزمع عقده فى مارس يمثل نقطة انطلاق رئيسية في برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي في المدى المتوسط، والمعروف باسم مصر المستقبل.

وقال أن المؤتمر سيعرض على المستثمرين الإصلاحات واسعة النطاق التي نفذتها الحكومة المصرية بالفعل، ومن أهمها إعادة هيكلة الدعم، بالإضافة للإصلاحات التي تنفذها الحكومة لتحقيق الاستقرار المالي ودفع النمو، وجذب الاستثمارات، وخلق فرص عمل جديدة، ورفع المستوى المعيشي للمصريين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محلب مع مجموعة من رجال وسيدات الأعمال في مصر، والشخصيات العامة، لاستعراض أهم ملامح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري «مصر المستقبل»، المرتقب تنظيمه فى مارس ، وآخر المستجدات الخاصة بتنظيمه، وبدء حوار عن أهداف المؤتمر وبرنامجه.

وقال رئيس الوزراء، إن استراتيجيتنا للتنمية تهدف إلى وضع مصر على مسار نمو جديد، وتشجيع تنمية القطاع الخاص في الوقت الذي نقوم فيه بتلبية احتياجات شرائح المجتمع المختلفة وبخاصة الأقل حظا، وتعتبر الديناميكية التي تتمتع بها الشركات المصرية أمرا بالغ الأهمية لنجاح المؤتمر.

وأشار إلى أن الحكومة أوشكت على الانتهاء من وضع استراتيجيات محددة للقطاعات الرئيسية، والتي تشمل «الغاز، والبترول، والتعدين، والكهرباء، والإسكان، والزراعة، والسياحة، والصناعة، والتصنيع، والنقل، والخدمات اللوجستية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 4311    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.