الجمعة , 29 مارس 2024

سلطنة عُمان ضيف شرف مهرجان الأردن للإعلام العربي

= 1048


مسقط – حياتي اليوم

اختار مهرجان الأردن للإعلام العربي الذي ينطلق في 22 أغسطس الجاري، سلطنة عُمان ضيف شرف المهرجان، ويترأس الوفد العُماني الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني  وزير الإعلام.

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية ـ في تقرير لها ـ أن سلطنة عُمان تحلّ ضيف شرف على المهرجان، الذي وجّه الدعوة لأكثر من 700 شخصية من الإعلاميين والفنانين العرب، إلى جانب وفود رسمية يترأسها وزراء إعلام، ومديرون عامون لمؤسسات رسمية، ورؤساء مجالس إدارات لمؤسسات إعلامية وصحفية، ومسؤولو شركات إنتاج إعلامي.

أشارت الوكالة العُمانية إلى أن فعاليات المهرجان سوف يتخللها إقامة ليلة عُمانية، تتضمن فعاليات للتراث  العماني، وعرض أفلام وثائقية، وتقديم فقرات موسيقية على آلة العود، إلى جانب فعاليات أخرى.

نقلت الوكالة العُمانية تصريحات مدير عام هيئة الإعلام الاردني الدكتور أمجد القاضي، التي أكد فيها أن المهرجان الذي تقام فعاليات دورته الثالثة  تحت شعار/ دورة النهضة العربية / سيعمل على إبراز الجانب الحضاري للعالم العربي، وما وصل إليه في شتى المجالات، معتبرا  أن المهرجان هو يعدّ فرصة ثمينة للإعلام والفن لاطلاع الآخرين على التجارب وتبادل الخبرات بشأنها.

وقال القاضي: إن المهرجان يعد وسيلة من الوسائل التي يمكن أن تلعب دوراً في إيصال رسالة للعالم مفادها أن العرب هم دعاة سلام إلى جانب رسالة أهمية التضامن العربي ووحدة المصير والأهداف لا سيما فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب.

الجدير بالذكر أنه سيقام على هامش المهرجان، معرضاً تشارك فيه المدن الإعلامية والمحطات الفضائية والإذاعية وشركات الإنتاج والتقنيات، كما ستقام ندوات ومحاضرات تتناول الإعلام الاقتصادي، والإعلام والتنمية المستدامة، وأثر تكنولوجيا الاتصال على المحتوى الإعلامي، والدراما العربية، وأخلاقيات الإعلام الالكتروني، وتفاعل وسائل الإعلام مع قضايا الإرهاب، والقدس في الإعلام العربي، والإعلام والنهضة العربية.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 15606 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.