الجمعة , 19 أبريل 2024

“مارجريت عازر” تشارك “القادة”والمحامين” في برنامج تأهيل “المحليات”

= 985


محمد فتحي

شهد اليوم الثاني من فعاليات برنامج تدريب وتأهيل المحامين  لخوض انتخابات المحليات المقبلة  في المرحلة الثانية  ، حضور عضو مجلس النواب النائبة مارجريت عازر ، إذ ناقشت  المشاركين في البرنامج  من شباب المحامين حول أهمية اختيار عضو المجلس المحلي المؤهل المثقف الذي يعرف دوره ويقدر العمل العام ويشارك في وضع حلول للمشاكل التي تواجه أبناء الحي أو الوحدة المحلية أو القرية .

وقالت مها أبو بكر مسؤولة لجنة التدريب بنقابة المحامين ،أن حضور النائبة مارجريت عازر  ورشة عمل اليوم الثاني من البرنامج  كان له اثر ايجابي علي المشاركين الذين تفاعلوا مع كلمة النائبة عن أهمية المجالس المحلية في هذا التوقيت المهم من تاريخ الوطن  والتي تساهم بشكل كبير في حل المشاكل الحياتية للناس وتخلق نوع من التواصل والتكامل مع مجلس النواب  .

 وأضافت أبو بكر ،في تصريحات صحفية اليوم الخميس ،أن البرامج التدريبية التي تعقدها نقابة المحامين مع مؤسسة "القادة " لتأهيل شباب المحامين الراغبين في خوض الانتخابات المحلية سيكون لها دور ايجابي في تثقيف وتدريب المحامين عند خوض الانتخابات .

من جانبه قال  ،مجدي بدر عضو لجنة التدريب بنقابة المحامين ،أن اليوم الثاني شهد ورش عمل خاصة بالنظام المالي الحكومي و الموازنات و الحساب الختامي و المناقصات و كيفية مناقشتها للمحاضرين الدكاترة شريف حسانيين و جهاد دياب و محمد أبو زيد.

وأضاف بدر أن شباب المحامين تفاعلوا بشكل كبير مع هذه الورش وكان رد فعل ايجابي بشكل ملموس  نظرا لما تحظي به "القادة "من مصداقية ومهنية  في هذا المجال واحترافية .

جدير بالذكر أن فعاليات المرحلة الثانية من برنامج تدريب المحامين والمستهدف خلاله تدريب خمسة ألاف  محامي برعاية نقيب المحامين سامح عاشور  تعقد بمقر النادي النهري لنقابة المحامين بكورنيش المعادي ويشارك فيها أكثر من 200 محامي .

شاهد أيضاً

رياح الخماسين.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة من اليوم لمنتصف الأسبوع القادم

عدد المشاهدات = 1266    قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.