الجمعة , 19 أبريل 2024

جمعية الصحفيين العمانية فى رحلة بحرية إلى محمية جزر الديمانيات

= 1220


الديمانيات – محمد سعد

قامت جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون مع وزارة البيئة والشئون المناخية وشرطة عمان السلطانية، برحلة ترفيهية لأعضاء الجمعية محمية جزر الديمانيات الطبيعية للتعرف والاستماع بهذه الجزيرة وما تحتويه من جماليات طبيعية..

تعرف الصحفيين خلال الرحلة على هذا الموقع السياحي والمحمية الطبيعية الخلابة .. التى تعتبر موطن طبيعي لمجموعات فريدة من الحياة الفطرية التى تحيط بها المياه الزرقاء الصافية والشواطئ الرملية النقية .. ويؤمها الكثير من الكائنات الحية المهددة بالانقراض الى جانب الطيور والاعشاب المرجانية المتنوعة.

تقع محمية جزر الديمانيات بين ولايتي السيب بمحافظة مسقط وبركاء بمحافظة جنوب الباطنة وتبعد حوالى 18 كيلومتر بحري من شاطئ بركاء 70 كيلومتر غرب مسقط العاصمة، وتبلغ مساحتها الكلية 100 هكتار وهي عبارة عن مجموعة من 9 جزر وتتميز بشواطئها البكر ذات الرمال البيضاء و مياها الزرقاء الصافية، وتعتبر من المحميات ذات التراث الطبيعي الغني بأنواع عدة من الشعاب المرجانية وتضم مجموعات نادرة من الشعاب المرجانية.

وتأوي الجزر أعداد كبيرة من السلاحف البحرية لوضع البيض والتعشيش وتفد إليها أعداد لا حصر لها من الطيور المهاجرة والمستوطنة.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 1943 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.